"الحراك" يمنع متصدر دوري الكرة من اللعب في عدن

Yemeni performers take part in a rehearsal for the official opening ceremony of the Gulf Cup at the 22 May Stadium in the southern city of Aden on November 21, 2010 as Yemen gets ready to host the football tournament amid tight security.
ملعب عدن حيث كانت ستدور المباراة بين فريقي شعب إب والشعلة (غيتي-أرشيف)

منع ناشطون ينتمون للحراك الجنوبي في اليمن متصدر دوري كرة القدم فريق "شعب إب" من لعب مباراته التي كانت مقررة مساء الجمعة أمام مستضيفه "الشعلة" في مدينة عدن (جنوبي البلاد).

وأفادت وكالة الأناضول بأن محتجين من الحراك الجنوبي -الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن الشمال- قاموا باحتجاز حافلة فريق "شعب إب" في مديرية "كريتر"، وأجبروهم على العودة إلى الفندق باعتبارهم أشخاصا غير مرحب بهم في المدينة.

وقالت مصادر رياضية للأناضول إن بعثة نادي "شعب إب" -الذي ينتمي إلى المحافظات الشمالية- رضخت للتهديدات وعادت إلى الفندق الذي تقيم فيه بسبب عدم وجود حماية أمنية.

وأضافت أن السلطة المحلية تدخلت في ما بعد وقامت بتوفير الحماية، لكن تأخر موعد اللقاء جعل مسؤولي الفريق يقررون تأجيل المباراة إلى اليوم السبت.

وفي صنعاء، استعاد فريق "أهلي صنعاء" الصدارة مؤقتا بعد فوزه على ضيفه "شباب الجيل" 2-1 ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الأول.

وواصل "الصقر" ملاحقة "الأهلي" باحتلاله الوصافة مؤقتا بعد فوزه على ضيفه المتعثر "وحدة عدن" 5-1 رافعا رصيده إلى 26 نقطة.

المصدر : وكالة الأناضول