الحوثيون يغلقون مقر اتحاد كرة القدم اليمني

الحوثيون يغلقون مقر اتحاد كرة القدم اليمني ورئيسه يهدد بمخاطبة الفيفا
البيان لم يوضح أسباب إغلاق الحوثيين لبوابة المقر (الجزيرة)

مأرب الورد-صنعاء

قال رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم, أحمد صالح العيسي, إن مسلحين من جماعة الحوثي أغلقوا، اليوم الأحد، بوابة مقر الاتحاد الواقع في منطقة الجراف شمال العاصمة صنعاء.

وأكد العيسي، في شكوى رفعها إلى وزير الشباب والرياضة, رأفت الأكحلي, أن العساكر التابعين لأنصار الله (الحوثيين) "أغلقوا بوابة مقر الاتحاد التي يدخل منها الموظفون والزائرون ما تسبب بإرباك وصولهم إلى مكاتب أعمالهم".

ولم يوضح الاتحاد، في رسالته التي حصلت الجزيرة نت على نسخة منها، أسباب قيام الحوثيين بإغلاق بوابة الاتحاد. واكتفى بالتأكيد على أنه منظمة غير حكومية من منظمات المجتمع المدني المستقلة، في إشارة إلى عدم علاقته بأي جهة سياسية.

وأشار إلى أن المباني التي تقع عليها منشأته ملكية خاصة له حيث منحت هذه الأرض بتنازل رسمي من قبل وزير الشباب والرياضة السابق عبد الوهاب راوح، وتم توثيقها لدى وزارة الخارجية والأراضي وعقارات الدولة، وبموجبها وافق الاتحاد الدولي على بناء الممتلكات الرياضية الخاصة بالاتحاد.

وفي ختام رسالته, دعا العيسي وزير الشباب والرياضة إلى اتدخل العاجل لوقف هذا الأمر, لافتا إلى أنه في حال استمر هذا الإغلاق فإن الاتحاد سيضطر لإبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي قد يفرض عقوبات اليمن في غنى عنها.

وحاولت الجزيرة نت التواصل مع ذلك المسؤول عمّا يسمّى "الدائرة الرياضية لأنصار الله" لكنه لم يرد، واكتفى أحد القيادات الإعلامية لجماعة الحوثي بالقول إنه سيبحث في الموضوع وسيبلغنا بموقفه.

ومنذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي, لم تسلم المؤسسات والمنشآت الرياضية من الاقتحام والسيطرة من قبل الحوثيين, حيث حولوا الملعب الرياضي بمدينة عمران شمال صنعاء إلى معتقل لمعارضيهم, وفق شهادات معتقلين مفرج عنهم.

وفي مدينة إب جنوب العاصمة، يسيطر الحوثيون على المدينة الرياضية بما فيها الملعب الدولي ما أدى لحرمان ناديي الشعب والاتحاد من اللعب فيه قبل أن يوافق الحوثيون مشترطين عدم حضور الجمهور.

وقبل أيام, أعلنت إدارة نادي اليرموك الذي يلعب بفرق الدرجة الأولى تجميد الأنشطة الرياضية حتى إخراج مسلحي الحوثي من مقره الذي يسيطرون عليه منذ 22 سبتمبر/أيلول الماضي.

وبررت الإدارة قرارها بفشل جهود إقناع الحوثيين بالخروج من النادي على اعتبار أنه منشأة رياضية ليس لها علاقة بأي جهة، ولا يحتاج لحمايتهم.

يُشار إلى أن المنتخب الوطني يحتل المركز الـ 174 وفق تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

المصدر : الجزيرة