الرئيس السابق لنادي برشلونة مهدد بالسجن

Former president of Barcelona soccer club Sandro Rosell leaves after being questioned at the High Court in Madrid July 22, 2014. The court is investigating alleged misappropriation of funds in last year's signing of Brazilian forward Neymar. REUTERS/Andrea Comas (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER CRIME LAW)
شبهات تهرب ضريبي في صفقة انتقال نيمار لبرشلونة قد تدخل روسيل السجن (رويترز)

أكدت وسائل الإعلام الإسبانية أن الرئيس السابق لنادي برشلونة ساندرو روسيل مهدد بدخول السجن, على خلفية صفقة انتقال المهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا إلى برشلونة قادما من سانتوس البرازيلي, والتي أثارت العديد من شبهات الفساد.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية أن نادي برشلونة أراد التهرب الضريبي من سلسلة من العقود مع والد نيمار، ثم توصل إلى اتفاق مع مصلحة الضرائب لدفع غرامة مالية بسبب هذا التهرب بلغت 22 مليون يورو (27 مليون دولار), يضاف إليها 13.5 مليونا سبق أن دفعها النادي الكتالوني قبل عام في القضية نفسها.

وأضافت الوكالة أن العقبة الوحيدة التي لا تزال حاليا بين نادي برشلونة والسلطات الإسبانية هي أن شخصا ما يجب أن يتلقى عقوبة السجن لمدة تصل إلى أربعة أشهر, وقد يكون ساندرو روسيل الأقرب لهذه العقوبة.

وفي سياق متصل، أوردت وكالة الأنباء الألمانية أن الرئيس الأسبق للنادي خوسيه لويس نونيز خرج أول أمس الأربعاء من محبسه لقضاء عطلة أعياد الميلاد مع أسرته.

وكان نونيز (81 عاما) دخل السجن يوم 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لقضاء عقوبة الحبس لسنتين ونصف بعد اتهامه بتقديم رشوة لبعض الموظفين الحكوميين. وقد تولى الرجل رئاسة النادي بين عامي 1978 و2000.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأنباء الألمانية