آخر تحديث: 2014/12/16 الساعة 00:33 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/24 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

أغيري وهيريرا وغابي متهمون في قضية تلاعب

خافيير أغيري وهيريرا وغابي متهمون بالتلاعب في نتيجة مباراة بدوري الدرجة الأولى الإسباني (غيتي)

وردت أسماء خافيير أغيري مدرب اليابان السابق وأندير هيريرا لاعب وسط مانشستر يونايتد وغابي قائد أتلتيكو مدريد و38 شخصا آخرين في قضية مزعومة تتعلق بالتلاعب في نتيجة مباراة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم خلال موسم 2010-2011.

وأقام المدعي العام الإسباني لمكافحة التلاعب القضية أمام محكمة ببلنسية الاثنين بعد تحقيق في ما جرى بمباراة انتصر فيها ريال سرقسطة 2-1 على مضيفه ليفانتي في اليوم الختامي من ذلك الموسم ليتجنب سرقسطة الهبوط.

وكان المكسيكي أغيري مدربا لسرقسطة في ذلك الوقت، بينما كان الثنائي الإسباني هيريرا وغابي يلعبان في صفوف الفريق.

وأحرز غابي هدفي سرقسطة في الدقيقتين 38 و73 من المباراة التي أقيمت بملعب "سويتات دي فالنسيا" معقل ليفانتي، بينما جاء الهدف الوحيد للفريق صاحب الأرض عن طريق كريستيان ساتوني مهاجم أوروغوي الذي يلعب حاليا في صفوف إسبانيول، وذلك قبل عشر دقائق من النهاية.

وورد اسم رئيس سرقسطة السابق أغابيتو إغليساس وكذلك النادي نفسسه ضمن المتهمين في القضية إلى جانب باقي اللاعبين من الفريقين.

وفي وثائق القضية التي نشرت الاثنين، أورد المدعي أن لاعبي ليفانتي حصلوا على 965 ألف يورو (1.2 مليون دولار) نقدا لتعمد خسارة المباراة.

وقام سرقسطة في البداية بتحويل الأموال لحسابات اللاعبين والمسؤولين، وبينهم أغيري وهيريرا وجابي، ثم سحبها لحسابه الخاص نقدا وحولها إلى لاعبي ليفانتي حسب الادعاء.

ولطالما مثلت قضية التلاعب في نتائج المباريات -خاصة في الصراع لتجنب الهبوط في نهاية الموسم- أمرا مثيرا للشك في إسبانيا.

ففي مايو/أيار الماضي أشار الرئيس السابق لديبورتيفو لاكورونيا أغوستو سيزار ليندويرو الذي هبط فريقه نهاية موسم 2010-2011 إلى وجود أرضية لعمليات التلاعب تدار من سنغافورة.

المصدر : رويترز

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.