رياضة الجزيرة



كرة قدم

اختيار أبو تريكة وكانوتيه سفيرين للكرة الأفريقية

عمرو شاهين: اختيار أبو تريكة وكانوتيه تم تقديرا لمشوارهما الرائع في الملاعب، فضلا عن سمعتهما الممتازة فنيا وأخلاقيا (غيتي)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رسميا اختيار لاعب الأهلي والمنتخب المصري السابق محمد أبو تريكة، ولاعب المنتخب المالي السابق فريدريك عمر كانوتيه، سفيرين لكرة القدم الأفريقية بعد الاتفاق معهما على كافة بنود التعاقد.

وأكد رئيس إدارة التسويق والتلفزيون بالكاف، عمرو شاهين، أن اختيار أبو تريكة وكانوتيه تم تقديرا لمشوارهما الرائع في ملاعب كرة القدم، وإنجازاتهما على مستوى الأندية والمنتخبات، فضلا عن سمعتهما الممتازة فنيا وأخلاقيا، بالإضافة إلى حرصهما على المساهمة في تطوير اللعبة في القارة السمراء وجماهيريتهما الطاغية على المستوى المحلي والقاري والعالمي.

وأضاف شاهين أن اختيار أبو تريكة وكانوتيه تم بعد دراسة متأنية من إدارة التسويق في الكاف، فقد "تيقنا أنهما خير سفيرين لكرة القدم الأفريقية، وقادران على أن يحققا طموحاتنا وأهدافنا في تطوير اللعبة مستقبلا".

وأوضح أن "الاتفاق معهما لم يستغرق وقتا طويلا، وأبديا تعاونا وحرصا على التعاون مع الكاف بما يخدم صالح الكرة الأفريقية وتطويرها، وكذلك المشاركة في القضايا الخيرية التي يتبناها الكاف أو يشجعها"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اللاعبين لن يتقاضيا أجرا نظير هذا العمل التطوعي.

وقال شاهين إن أبو تريكة بدأ مهامه بالفعل في منصبه الجديد كسفير لكرة القدم الأفريقية مطلع الشهر الجاري، بالمشاركة في سحب قرعة كأس أمم أفريقيا التي أجريت في مالابو بغينيا الاستوائية، والتي ستستضيف البطولة مطلع العام المقبل.

وأضاف أن كانوتيه من أبرز اللاعبين في تاريخ أفريقيا حيث حصل على لقب أفضل لاعب أفريقي عام 2007، كما حقق أفضل إنجازاته بين جدران ناديي توتنهام الإنجليزي وإشبيلية الإسباني، ويساهم أيضا في المشاريع الخيرية حتى قبل اعتزاله للعبة.

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.