رياضة الجزيرة



يايا توريه ضمن المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا (غيتي/الفرنسية)

يغيب اللاعبون العرب عن اللائحة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء والتي كشف عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وضمت اللائحة النهائية العاجي يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي وحامل اللقب في آخر ثلاث سنوات، والنيجيريان أحمد موسى لاعب وسط سيسكا موسكو الروسي وفنسنت إينياما حارس مرمى ليل الفرنسي، والغاني إساموا جيان مهاجم العين الإماراتي، والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وكان الاتحاد الأفريقي كشف مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن اللائحة الأولية من 25 لاعبا ضمت ثمانية لاعبين عرب، هم الجزائريون إسلام سليماني (سبورتينغ لشبونة البرتغالي) ورايس مبولحي (فيلادلفيا يونيون الأميركي) وسفيان فغولي (فالنسيا الإسباني) وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي)، والتونسيان فخر الدين بن يوسف وفرجاني ساسي (الصفاقسي)، والمغربي مهدي بنعطية (بايرن ميونيخ الألماني)، والمصري محمد النني (بازل السويسري).

وسيعلن عن الفائز في 8 يناير/كانون الثاني المقبل بلاغوس.

الجزائري الهادي بلعميري (يسار) من بين المرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب محلي (رويترز)

لاعب محلي
في المقابل، حدد الاتحاد الأفريقي اللائحة النهائية لأفضل لاعب محلي من خمسة لاعبين بينهم ثلاثة عرب، هم لاعبا الوسط الجزائريان أكرم جحنيط والهادي بلعميري (وفاق سطيف) والمهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف (الصفاقسي).

واللاعبان الآخران هما المهاجم الكونغولي الديمقراطي فيرمين موبيلي ندومبي (فيتا كلوب)، وحارس المرمى الجنوب أفريقي سنزو روبرت مييوا (أورلاندو بايريتس).

يذكر أن مييوا قتل في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلال تبادل إطلاق نار بمنزله في فوسلوروس على بعد عشرين كيلومترا جنوب جوهانسبرغ.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.