أغيري وهيريرا وغابي متهمون في قضية تلاعب

Gabi و hERRERA و AGUIER
خافيير أغيري وهيريرا وغابي متهمون بالتلاعب في نتيجة مباراة بدوري الدرجة الأولى الإسباني (غيتي)

وردت أسماء خافيير أغيري مدرب اليابان السابق وأندير هيريرا لاعب وسط مانشستر يونايتد وغابي قائد أتلتيكو مدريد و38 شخصا آخرين في قضية مزعومة تتعلق بالتلاعب في نتيجة مباراة بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم خلال موسم 2010-2011.

وأقام المدعي العام الإسباني لمكافحة التلاعب القضية أمام محكمة ببلنسية الاثنين بعد تحقيق في ما جرى بمباراة انتصر فيها ريال سرقسطة 2-1 على مضيفه ليفانتي في اليوم الختامي من ذلك الموسم ليتجنب سرقسطة الهبوط.

وكان المكسيكي أغيري مدربا لسرقسطة في ذلك الوقت، بينما كان الثنائي الإسباني هيريرا وغابي يلعبان في صفوف الفريق.

وأحرز غابي هدفي سرقسطة في الدقيقتين 38 و73 من المباراة التي أقيمت بملعب "سويتات دي فالنسيا" معقل ليفانتي، بينما جاء الهدف الوحيد للفريق صاحب الأرض عن طريق كريستيان ساتوني مهاجم أوروغوي الذي يلعب حاليا في صفوف إسبانيول، وذلك قبل عشر دقائق من النهاية.

وورد اسم رئيس سرقسطة السابق أغابيتو إغليساس وكذلك النادي نفسسه ضمن المتهمين في القضية إلى جانب باقي اللاعبين من الفريقين.

وفي وثائق القضية التي نشرت الاثنين، أورد المدعي أن لاعبي ليفانتي حصلوا على 965 ألف يورو (1.2 مليون دولار) نقدا لتعمد خسارة المباراة.

وقام سرقسطة في البداية بتحويل الأموال لحسابات اللاعبين والمسؤولين، وبينهم أغيري وهيريرا وجابي، ثم سحبها لحسابه الخاص نقدا وحولها إلى لاعبي ليفانتي حسب الادعاء.

ولطالما مثلت قضية التلاعب في نتائج المباريات -خاصة في الصراع لتجنب الهبوط في نهاية الموسم- أمرا مثيرا للشك في إسبانيا.

ففي مايو/أيار الماضي أشار الرئيس السابق لديبورتيفو لاكورونيا أغوستو سيزار ليندويرو الذي هبط فريقه نهاية موسم 2010-2011 إلى وجود أرضية لعمليات التلاعب تدار من سنغافورة.

المصدر : رويترز