تكنولوجيا خط المرمى قريبا في ملاعب ألمانيا

FILE - In this Wednesday, Dec. 5, 2012, file photo, the goal-line monitoring device is demonstrated before the media at Yokohama Stadium in Yokohama, near Tokyo. For the first time at a World Cup, technology will be used to determine whether a ball crosses the goal line during matches at the upcoming tournament in Brazil. With vanishing spray also being used to prevent encroachment by defenders making up a wall during free kicks, officials at the highest level of the world’s most popular sport are finally getting some assistance. (AP Photo/Shuji Kajiyama, File)
نظام "عين الصقر" يكلف بين 150 و180 ألف يورو لكل ناد بالموسم الواحد (أسوشيتد برس)

تدخل كرة القدم الألمانية قريبا غمار تكنولوجيا خط المرمى، بعد أن أعلنت الرابطة الألمانية للعبة اليوم الخميس أنها ستعتمده في الدوري بشكل رسمي في الأول من يوليو/تموز 2015 تحسبا للموسم المقبل.

وحصل اللجوء إلى الفيديو على أصوات أكثر من ثلثي الأندية المشاركة بدوري الدرجة الأولى، إذ نال موافقة 15 صوتا من أصل 18، خلال اجتماع في فرانكفورت.

وهذه النسبة الضرورية هي التي لم يستطع تحقيقها خلال تصويت أول في مارس/آذار الماضي شاركت فيه أندية الدرجتين الأولى والثانية.

وقال رئيس الرابطة راينهارد راوبال "أعتقد أن هذه الخطوة تشكل تقدما كبيرا لكرة القدم الألمانية ودعما كبيرا للحكام".

وتم اختيار نظام "عين الصقر" المعتمد منذ سنوات عديدة بدورات التنس وأيضا بالدوري الإنجليزي الممتاز، على حساب نظام "مراقبة الهدف" الذي اختبره الاتحاد الدولي (فيفا) بمونديال 2014 بالبرازيل.

وتبلغ كلفة اعتماد نظام "عين الصقر" بين 150 و180 ألف يورو لكل ناد بالموسم الواحد.

المصدر : الفرنسية