رياضة الجزيرة



كرة قدم

بلاتر يشيد باختيار قطر والأردن لتنظيم بطولات الفيفا

تصريحات بلاتر جاءت على هامش حفل تتويج أفضل لاعب آسيوي في مانيلا (الفرنسية/غيتي)

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر باختيار كل من قطر والأردن لاحتضان بطولات عالمية كبرى في اللعبة، الأولى نسخة 2022 من كأس العالم للرجال والثانية كأس العالم 2016 للسيدات لأقل من 17 عاما.

وقال بلاتر على هامش حفل تتويج أفضل لاعب آسيوي لكرة القدم في مانيلا بالفلبين "للمرة الأولى ستنظم دولة عربية كأس العالم وستكون قطر، لكن هناك مسابقة هامة أخرى ستنظمها المملكة الأردنية في 2016 وهي مونديال السيدات لأقل من 17 عاما".

وأضاف بلاتر وسط تصفيق حار من الحاضرين ومسؤولي الاتحاد الآسيوي للعبة "مونديال 2022 سينظم في قطر"، مؤكدا تصريحات سابقة له بإغلاق التحقيقات بشأن مونديالي 2018 و2022 بعد أن برّأت لجنة القيم التابعة للفيفا الدولتين من تهم بالرشى.

وتفوقت روسيا (13 صوتا في الدور الثاني) في ملف 2018 على ملفات إسبانيا-البرتغال (سبعة) وهولندا-بلجيكا (اثنين) وإنجلترا التي لم تحصل سوى على (صوتين) في الدور الأول، حيث أقصيت من المنافسة.
 
أما قطر فحسمت ملف 2022 في الجولة الرابعة عندما حصلت على (14) صوتا مقابل (ثمانية) للولايات المتحدة، وذلك بعد إقصاء أستراليا، ثم اليابان، وبعدها كوريا الجنوبية.

المصدر : رويترز

شارك برأيك

تعليقات مختارة

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.