رياضة الجزيرة



كرة قدم

أميركا تحرز مونديال السيدات

لاعبات المنتخب الأميركي يحتفلن بالفوز (الأوروبية)

أحرز المنتخب الأميركي لقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الثالثة في تاريخه بعدما اكتسح اليابان 5-2 بفضل أسرع ثلاثية في البطولة على الإطلاق عن طريق قائدة الفريق كارلي لويد.

وهزت لويد الشباك ثلاث مرات في الدقائق 3 و5 و16، ليتقدم المنتخب الأميركي 4-صفر على اليابان بطلة 2011، بعد أن كانت لورين هوليداي سجلت الهدف الثالث في الدقيقة 14، وأضافت توبين هيث الهدف الخامس للولايات المتحدة في الدقيقة 54، بينما سجلت يوكي أوجيمي (27) وجولي يوهانسون (52 خطأ في مرمى منتخبها) هدفي اليابان.

وشعرت لاعبات اليابان بالصدمة وسط تفوق واضح في إنهاء الهجمات للمنتخب الأميركي الذي أصبح أول من ينال اللقب ثلاث مرات بعد التتويج عامي 1991 و1999.

وأمام أكثر من 53 ألف متفرج جاء أكبر عدد من الأهداف في تاريخ المباريات النهائية لكأس العالم للسيدات.

ولم يسجل أي فريق أكثر من هدفين في نهائي كأس العالم للسيدات من قبل، لكن لويد بمفردها تجاوزت هذا العدد في أول 16 دقيقة من اللقاء.

وجاء الهدف الافتتاحي في الدقيقة الثالثة عندما أرسلت ميغان رابينوي تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء لتحول لويد الكرة بقوة في شباك الحارسة اليابانية أيومي كايهوري. 

واهتزت شباك اليابان مرة أخرى بعد دقيقتين عندما ضاعفت لويد تقدم المنتخب الأميركي من ركلة ثابتة أخرى.

ونفذت لورين هوليداي ركلة حرة ليفشل دفاع اليابان في إبعاد الكرة التي وصلت إلى لويد لتسددها بسهولة داخل المرمى.

كارلي لويد أحرزت أسرع ثلاثية في البطولة (رويترز)

وحاول المنتخب الياباني ترتيب صفوفه، لكن شباكه اهتزت مرة ثالثة في الدقيقة 14 عن طريق هوليداي التي استفادت من خطأ لازوسا أيواشيميزو.

وكانت شباك اليابان اهتزت ثلاث مرات فقط في ست مباريات بالبطولة قبل النهائي أمام المنتخب الأميركي. 

وأكملت لويد ثلاثيتها الشخصية بصورة رائعة عندما استغلت تقدم حارسة اليابان لتسدد في المرمى من منتصف الملعب تقريبا.

وقلصت اليابان الفارق في الدقيقة 27 عبر يوكي أوجيمي التي سددت بقوة من داخل منطقة الجزاء في شباك الحارسة هوب سولو.

وأضافت اليابان هدفها الآخر في بداية الشوط الثاني عندما وضعت جولي جونستون لاعبة المنتخب الأميركي الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقها بعد تمريرة عرضية من أيا ميامي.

لكن آمال اليابان في العودة لأجواء اللقاء تلاشت بعد دقيقتين عندما اختتمت توبين هيث خماسية المنتخب الأميركي بعد تمريرة من مورغان برايان. 

وكان منتخب إنجلترا أحرز المركز الثالث بفوزه على نظيره الألماني 1-صفر بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-صفر) السبت في إدمونتون.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.