الخميس 23/9/1436 هـ - الموافق 9/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:11 (مكة المكرمة)، 21:11 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

الكاف يستحدث نظاما جديدا لتصفيات مونديال روسيا

استحدث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) نظاما جديدا للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، حيث ستقام التصفيات على ثلاث مراحل، وسيتم تقليص المنتخبات إلى عشرين يتم تقسيمها إلى خمس مجموعات، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة ويصعد أول كل مجموعة إلى النهائيات.

وستقام قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 يوم 25 يوليو/تموز الجاري في مدينة سان بطرسبرغ الروسية.

وستقام التصفيات على ثلاث مراحل مقسمة على النحو التالي:

- الأولى في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وسيشارك فيها 26 منتخبا غير مصنفين في أفريقيا، سيتأهل منها 13 منتخبا بعد مباراتي ذهاب وإياب إلى المرحلة الثانية.

- الثانية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وهي المرحلة التي يتواجد فيها المنتخب المصري بالإضافة إلى 26 منتخبا آخر، يضاف إليها المنتخبات الـ13 المتأهلة من المرحلة الأولى ليكون العدد 40 منتخبا في هذه المرحلة.

وقرر الكاف -الذي يتخذ من مصر مقرا له- تقسيم منتخبات هذه المرحلة إلى مستويين أول وثان، وسيتم سحب سبعة منتخبات من الـ27 لتنضم إلى المنتخبات الـ13 المتأهلة لتكون ضمن التصنيف الثاني في هذه المرحلة.

المنتخبات التي تم سحبها من الـ27 لتنضم إلى التصنيف الثاني هي: توغو، والمغرب، والسودان، وموزمبيق، وليبيا، والنيجر، وبنين.

وعليه فإن المنتخب المصري قد يخوض مباراة ديربي عربي في الطريق إلى المرحلة الأخيرة، وذلك في حال مواجهة السودان أو المغرب أو ليبيا.

- المرحلة الثالثة وستكون في سبتمبر/أيلول 2016، وسيتواجد فيها 20 منتخبا تأهلت من المنتخبات الـ40 في المرحلة الثانية، وسيتم تقسيمها إلى خمس مجموعات بواقع أربع منتخبات في كل مجموعة، وسيصعد الأول في كل مجموعة إلى النهائيات.

المصدر : وكالة الأناضول

شارك برأيك