الثلاثاء 21/9/1436 هـ - الموافق 7/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:05 (مكة المكرمة)، 10:05 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كاسياس كان الحارس الأساسي للفريق الملكي والمنتخب الإسباني لسنوات عدة (غيتي)

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن فريق بورتو البرتغالي بعث برسالة مكتوبة إلى ريال مدريد الإسباني يعرب فيها عن رغبته في التعاقد مع الحارس إيكر كاسياس الذي يستعد لمغادرة الفريق.

وكشف قناة "تي في آي" الإسبانية أن بورتو -الذي يشرف عليه الحارس الإسباني السابق خولن لوبيتيغوي- مصمم على التعاقد مع كاسياس (34 عاما)، وأنه واثق بنسبة 99% من أن حارس الريال سيدافع عن ألوانه الموسم المقبل.

وذكر التلفزيون الإسباني أن الصفقة مرتبطة بشرط أن يساهم الريال في دفع قسم من راتب كاسياس، في حين أكدت صحيفة "آس" المحلية أن ريال لن يوافق على الصفقة إلا إذا تكفل بورتو بدفع كامل راتب الحارس المخضرم المرتبط بالنادي الملكي لعامين آخرين لكن يتوقع رحيله عن ملعب "سانتياغو برنابيو".

واختبر الحارس الدولي أوقاتا صعبة في الريال خلال الموسمين الأخيرين، وتوجه النادي الملكي للتعاقد مع دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد سيعجل -على الأرجح- رحيل بطل العالم وأوروبا، وذلك رغم تأكيد كاسياس في نهاية الموسم الماضي أنه لا ينوي الرحيل وسيقاتل من أجل مكانه أساسيا في حال انتقال حارس أتلتيكو مدريد السابق إلى مدريد.

وسبق لكاسياس أن خسر مكانه في التشكيلة الأساسية تحت إشراف المدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، وهذا الأمر أثر على مستواه وساهم في الأداء المهزوز الذي قدمه في مونديال الصيف الماضي حين تنازلت إسبانيا عن لقبها العالمي بخروجها من الدور الأول.

وتعاقد ريال الصيف الماضي مع الحارس الكوستاريكي الدولي كيلور نافاس الذي انتزع مكانه في التشكيلة الأساسية في الكثير من المباريات، لكن كاسياس عاد وكسب مركزه خلال موسم كان مخيبا جدا لفريقه الذي خرج خالي الوفاض، مما تسبب في الإطاحة بالمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والتعاقد مع رافاييل بينيتيز.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك