بيرو تهزم باراغواي وتحل ثالثة بكوبا أميركا

Peruvian striker Andre Carrillo (2-L) celebrates with teammates after scoring during the Copa America 2015 third and fourth place final soccer match between Peru and Paraguay, at Estadio Municipal Alcaldesa Ester Roa Rebolledo in Concepcion, Chile, 03 July 2015.
بيرو تفوز على باراغواي في بطولة كوبا أميركا (الأوروبية)

خطفت بيرو المركز الثالث في بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية التي تحتضنها تشيلي منذ 11 يونيو/حزيران الماضي، بفوزها على باراغواي 2-صفر أمس الجمعة، في حين تتصارع الأرجنتين ومضيفتها تشيلي على اللقب اليوم السبت.

وكرر المنتخب الفائز مركزه على الدرجة السفلى من المنصة، على غرار نسخة 2011 الأخيرة عندما حل ثالثا على حساب فنزويلا 4-1.

وسيطرت بيرو على مجريات الشوط الأول، فاختبر يوردي رينا الحارس خوستو فيار من مسافة عشرين مترا، ثم أهدر كارلوس لوباتون هدية من دفاع باراغواي.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة مثالية للبيروفيين الذين تقدموا بالدقيقة 48 أثر ركنية لم تشتت بطريقة مناسبة، فوصلت إلى أندريه كاريو الذي سدد من مسافة متوسطة كرة خدعت فيار المُشوّش من قبل مدافعيه.

وفي كرة مرتدة من جويل سانشيز، حسم غيريرو المركز الثالث لبلاده بالدقيقة 89. وسجل مهاجم بايرن ميونيخ الألماني السابق هدفه الدولي الـ25 وأصبح على بعد هدف وحيد من الأسطورة تيوفيلو كوبيلاس.

وتخوض تشيلي النهائي ضد الأرجنتين آملة تحقيق لقبها الأول في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1916، بينما تبحث الأرجنتين وأسطورتها ليونيل ميسي عن اللقب القاري الأول منذ 22 عاما.

المصدر : الفرنسية