موناكو يعير فالكاو إلى تشلسي

Manchester United's Colombian striker Radamel Falcao looks on during the English Premier League football match between Manchester United and Arsenal at Old Trafford in Manchester, northwest England, on May 17, 2015. AFP PHOTO / PAUL ELLISRESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or live services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications
فالكاو كان أعير الموسم الماضي إلى مانشستر يونايتد (غيتي)

ضم نادي تشلسي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى صفوفه المهاجم الكولومبي الدولي رادامل فالكاو لاعب موناكو الفرنسي، وذلك على سبيل الإعارة لموسم واحد.  

وقال المهاجم الكولومبي لموقع تشلسي على الإنترنت "أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى تشلسي وأتوق لبدء التدريبات ومساعدة الفريق على الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي وتحقيق النجاح على المستوى الأوروبي".

وكان موناكو قد أعار مهاجمه الكولومبي الموسم الماضي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بطلب من فالكاو لكونه لم يعد يرغب في اللعب في الدوري الفرنسي، لكن فالكاو المرتبط بعقد مع موناكو حتى عام 2018 قدم موسما مخيبا للآمال حيث لم يسجل سوى أربعة أهداف في 29 مباراة.

ونتيجة لذلك، قرر مانشستر يونايتد -الذي دفع 10 ملايين يورو لضمه على سبيل الإعارة مع راتب سنوي بقيمة 15 مليون يورو- عدم تفعيل بند في العقد يقضي بإمكانية شرائه.

وسبق أن تعاقد موناكو مع فالكاو (29 عاما) في أوج عطائه عام 2013 قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني، لكنه لم يلعب سوى نصف موسم مع موناكو بسبب تعرضه لإصابة في الركبة في مطلع 2014، وهي الإصابة التي حرمته من المشاركة في نهائيات كأس العالم في البرازيل.

في المقابل، استفاد موناكو من خدمات لاعب الوسط الدولي الكرواتي الواعد ماريو باساليتش (20 عاما) على سبيل الإعارة لموسم واحد، كما جدد موناكو عقد استعارة مدافع براغا البرتغالي، البرازيلي والاس فورتونا دوس سانتوس (20 عاما) لمدة عام آخر.

المصدر : وكالات