رياضة الجزيرة



تم حفر رمز النازية على أرضية ملعب المباراة التي أقيمت يوم 12 يونيو/حزيران الجاري بمادة كيميائية حرقت عشب الملعب (رويترز)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الاثنين اتخاذه إجراءات تأديبية ضد الاتحاد الكرواتي بعد ظهور رمز النازية في أرضية الملعب الذي استضاف مباراة منتخب كرواتيا ضد ضيفه منتخب إيطاليا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا المقرر إقامتها بفرنسا.

وذكر الاتحاد الأوروبي على موقعه الرسمي على الإنترنت أن "إجراءات تأديبية تم اتخاذها ضد الاتحاد الكرواتي لكرة القدم"، بعدما اعتبر  الاتحاد أن هذه الواقعة "سلوك عنصري"، واستشهد أيضا بـ"السلوك غير اللائق من قبل فريق كرواتيا".

وتم حفر رمز النازية على أرضية ملعب المباراة التي أقيمت يوم 12 يونيو/حزيران الجاري بمادة كيميائية حرقت عشب الملعب.

وأقيمت المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب بولخود من دون جمهور بسبب العقوبة الموقعة على المنتخب الكرواتي بعد السلوك العنصري للجماهير في مباراة النرويج السابقة في التصفيات نفسها.

وذكرت صحيفة "24 ساتا ديلي" أن الشرطة الكرواتية، في الوقت نفسه، تستكمل التحقيقات بشأن هذه الواقعة، وانتشرت دائرة الاتهامات لتشمل موظفي الأمن والخبراء الزراعيين الذين قد يكونون نصحوا بالمادة الكيميائية أو جهزوها التي استخدمت على العشب.

ونفت الشرطة في مدينة سبليت الكرواتية التقارير التي أشارت إلى أن ضباط شرطة من بين المشتبه فيهم. وقالت شرطة مدينة سبليت على موقعها الرسمي "لا يوجد أي ضابط مشتبه فيه أو تم اعتقاله بسبب هذا العمل الإجرامي".

وتقول جريدة "24 ساتا ديلي" إن كاميرات المراقبة لم تقدم أي دليل.

وقال المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة الكرواتي توميسلاف باكاك في وقت سابق اليوم للإذاعة الكرواتية الرسمية إنه لم يلاحظ أي شخص رمز النازية في الملعب حتى كشفته الأضواء الكاشفة ولكن الوقت كان متأخرا للتدخل.

وقال "حتى ولو كنا لاحظنا الشعار على الملعب قبل المباراة بيوم كان من الصعب إعادة إصلاح العشب.. كان بإمكاننا فقط أن نلحق الضرر بالعشب حوله لنكوّن مربعا".

وأشارت وسائل الإعلام الكرواتية إلى أن كرواتيا كثيرا ما يتم تغريمها بسبب أعمال العنف، وأن استبعادها من التصفيات قد يكون أمرا ممكنا. 

وفي سيناريوهات أخرى، قد يعاقب الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بإقامة مباريات أخرى من دون جماهير، أو خصم نقاط أو دفع غرامة.

المصدر : الألمانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.