رياضة الجزيرة



هيغوين يمرر كرة بين لاعبين من جامايكا في المباراة التي فازت بها الأرجنتين وتأهلت لدور الثمانية (الأوروبية)

فازت الأرجنتين على جامايكا 1-صفر أمس السبت لتصعد لدور الثمانية لكأس كوبا أميركا لكرة القدم بعدما تصدرت المجموعة الثانية.

وأحرز هدف المباراة الوحيد المهاجم غونزالو هيغوين في الدقيقة 11، بعد أن تلقى تمريرة من أنخيل دي ماريا ليتخلص من الرقابة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد في شباك الحارس دوين ميلر.

وبدا أن الأرجنتين في طريقها لمهرجان أهداف، لكنها لم تتمكن من إضافة المزيد رغم الفرص العديدة التي أتيحت لها في المباراة.

وستعرف الأرجنتين التي يقودها المدرب جيراردو مارتينو اليوم الأحد من ستواجه في دور الثمانية، كما ستعلم باراغواي أيضا هوية المنافس القادم بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة.

وجاءت أروغواي حاملة اللقب في المركز الثالث بالمجموعة وستتقابل مع تشيلي صاحبة الأرض والجمهور في سانتياغو الأربعاء القادم.

وبذلك خرجت جامايكا من البطولة بعدما خسرت صفر-1 في مبارياتها الثلاث بالمجموعة.

وسيطرت الأرجنتين تماما على الشوط الأول، لكن أداء الفريق تراجع في النصف الثاني للقاء، الذي شهد ضغطا من جامايكا لإدراك التعادل.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.