رياضة الجزيرة



كرة قدم

الأهلي والصفاقسي يصعدان لدور المجموعات بكأس الاتحاد الأفريقي

الأهلي أحرز كأس الاتحاد الأفريقي الموسم الماضي(غيتي)

واصل الأهلي المصري حملة دفاعه عن لقبه بطلا لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعدما عاد من رادس ببطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي بفضل ركلات الترجيح التي حسمها 5-4، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بتقدم مضيفه النادي الأفريقي بطل تونس 2-1 اليوم الأحد في إياب الدور ثمن النهائي. وهي نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب السويس.

تقدم للأفريقي زهير الزوادي في الدقيقة السابعة، قبل أن يتعادل عماد متعب  للأهلي في الدقيقة 60، وأضاف نادر الغندري الهدف الثاني للأفريقي في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وأحرز ضربات الترجيح للأهلي عبد الله السعيد ووليد سليمان وحسام عاشور وسعد سمير ورمضان صبحي، بينما أضاع محمد نجيب وصبري رحيل.

وأحرز ضربات الجزاء للأفريقي التيجاني بلعيد وبلال العيفة وزهير الزوادي وياسين الميكاري، بينما أضاع حمزة العقربي وعماد المنياوي وسيف الدين لحول.

وشهدت المباراة طرد الثنائي محمد هاني لاعب الأهلي وهشام بلقروي لاعب الأفريقي التونسي عندما أشهر الحكم لهما البطاقة الحمراء مباشرة إثر كرة مشتركة بينهما.

النادي الصفاقسي
وصعد فريق الصفاقسي التونسي إلى دور المجموعات ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي إثر تعادله اليوم الأحد مع مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري 1-1.

وتقدم فريق أسيك عن طريق بنجالي سوماهورو في الدقيقة 14 قبل أن يتعادل محمد علي منصر للصفاقسي في الدقيقة 79.

وكان الصفاقسي التونسي فاز على أسيك ميموزا في مباراة الذهاب بتونس بهدفين دون مقابل ليصعد الفريق التونسي إلى دور المجموعات بمجموع 3-1.

كما انتزع فريق الملعب المالي بطاقة التأهل لدور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي رغم خسارته اليوم الأحد 3-2 من مضيفه فيتا كلوب الكونغولي في إياب دور الـ16 المكرر من المسابقة.

وكان الملعب المالي فاز على فيتا كلوب بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب التي أقيمت بباماكو بمالي. وصعد الملعب المالي لدور المجموعات بنتيجة المباراتين 4-3.  

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.