رياضة الجزيرة



جانب من مؤتمر للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالمنامة في أبريل/نيسان الماضي (أسوشيتد برس)

جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس تأكيد دعمه استضافة قطر نهائيات كأس العالم 2022مؤكدا أن منطقة الخليج ومنها قطر تحفل بأجوء حقيقية لكرة القدم.

وقال الاتحاد في بيان إنه وعموم أسرة كرة القدم الآسيوية يؤكدون وقوفهم إلى جانب قطر، حيث "نتطلع جميعا لاستضافة كأس العالم والترحيب بالعالم".

وأشار الاتحاد إلى أن قطر 2022 ستكون المرة الأولى التي تحظى فيها منطقة غرب آسيا بفرصة إظهار هذا العشق للعالم، وذلك في نهائيات كأس العالم التي ستقام للمرة الثانية في قارة آسيا.

كما أكد الاتحاد في بيانه أن كرة القدم لعبة عالمية يجب ألا تحصر نفسها بحدود جغرافية، وأن منطقة الخليج تعتبر منطقة تحفل بأجواء حقيقية لكرة القدم، وتضم مجموعة من أبرز عشاق لعبة كرة القدم في العالم، وقطر جزء من ذلك.

وكان وزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية قد أكد أمس الأربعاء في تعقيبه على الأحداث الأخيرة التي عصفت بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والتي أثارت شكوكا حول كأس العالم لدورتي  2018 في روسيا و2022 في قطر "أن التحامل والعنصرية وراء حملة الهجوم على قطر".

وشدد العطية على أن الحملة مستمرة ضد بلاده منذ وقت طويل، وأضاف "قطر قدمت أفضل عرض. اجتزنا كل الإجراءات وفزنا لأننا قدمنا أفضل عرض"، مؤكدا أنه لا يمكن تجريد بلاده من حق تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال لوكالة رويترز إنه "لا يمكن تجريد قطر من هذا الحق. نثق في الإجراءات ونستحق الفوز"، مضيفا أن قطر ستكشف يوما ما "عن من يقف وراء الحملة الموجهة ضدها".

المصدر : رويترز

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.