رياضة الجزيرة



كرة قدم

البرازيل وصربيا تبلغان نهائي كأس العالم للشباب

البرازيل تواجه صربيا في النهائي يوم الأحد المقبل (غيتي)

حققت البرازيل فوزا كاسحا على السنغال بخماسية نظيفة اليوم الأربعاء في كريستشيرش وبلغت المباراة النهائية من كأس العالم تحت 20 عاما المقامة حاليا في نيوزيلندا.

وجاء أول أهداف البرازيل في الدقيقة الخامسة، وأحرزه السنغالي إديلينو بانيم كوريا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

بعدها أضاف المنتخب البرازيلي أربعة أهداف في شباك منافسه أحرزها ماركوس جوليرمي (الثاني والخامس) وجابرييل بوتشيليا وخورخي مورايس.

وتلتقي البرازيل، حاملة اللقب خمس مرات في 1983 و1985 و1993 و2003 و2011، في المباراة النهائية المقررة الأحد المقبل بصربيا التي تغلبت على مالي 2-1 بعد التمديد.

وعانى المنتخب السنغالي من النقص العددي في صفوفه طوال الشوط الثاني حيث طرد إيليمان سيسي من صفوف الفريق في الدقيقة 44 لحصوله على الإنذار الثاني.

إيفان سابونجيش مسجلا هدف الفوز في الدقيقة الـ11 من بداية الوقت الإضافي (غيتي)

تأهل صربيا
وصعد المنتخب الصربي لمواجهة نظيره البرازيلي في نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في نيوزيلندا بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره المالي 1-2 اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة.

فعلى ملعب "الميناء الشمالي" في أوكلاند، افتتح المنتخب الصربي التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة بهدف أحرزه أندريا زيفكوفيتش.

وقبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول، أحرز يوسف كوني التعادل لمالي، ولم يستطع أي من الفريقين حسم المباراة خلال شوطها الثاني لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

وبعد 11 دقيقة من بداية الوقت الإضافي، سجل إيفان سابونجيش هف الفوز 1-2 للمنتخب الصربي ليهدي بلاده بطاقة التأهل والوقوف على بعد خطوة من منصة التتويج.

وأنهى المنتخب المالي المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد يوسف كوني في الشوط الإضافي الأول لحصوله على الإنذار الثاني.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.