آخر تحديث: 2015/6/13 الساعة 12:36 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/26 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

المكسيك تتعادل مع بوليفيا في مباراة "مملة" بكوبا أميركا

لاعب المكسيك راؤول خيمنيز (يسار) في صراع على الكرة مع البوليفي ليونيل ماراليز (الأوروبية)

تعادلت المكسيك مع بوليفيا بدون أهداف في مباراة وصفتها الجماهير بالمملة ضمن منافسات كأس كوبا أميركا لكرة القدم، لتنفرد تشيلي صاحبة الأرض في الجولة الأولى بصدارة المجموعة الأولى بفوزها على الإكوادور في مباراة الافتتاح 2-صفر.

وسدد ريكاردو بدريل لاعب بوليفيا كرة في القائم في أول هجمة خطيرة، بينما أهدر المكسيكي راؤول خيمنيز فرصة سهلة بضربة رأس من مدى قريب في بداية الشوط الثاني. لكن باستثناء ذلك لم تشهد المباراة الكثير من الفرص مما جعل الجماهير تطلق صيحات الاستهجان.

ولم يسبق للمكسيك الفوز على بوليفيا في ثلاث مباريات بكوبا أميركا رغم أنها فازت عليها في المباريات التسع الأخرى بباقي المسابقات والمباريات الودية.

جاهزية
من جهة ثانية تعافى الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو من الإصابة وبات جاهزا لدخول التشكيلة الأساسية لبلاده لمواجهة باراغواي في كأس كوبا أميركا لكرة القدم اليوم السبت.

وسيخوض روميرو -الذي ساعد الأرجنتين على بلوغ نهائي كأس العالم 2014 بعد التألق في ركلات الترجيح أمام هولندا- مواجهة باراغواي ضمن منافسات المجموعة الثانية بعدما أصبح الأسبوع الماضي أكثر حراس بلاده خوضا للمباريات الدولية برصيد 59 مباراة.

حارس الأرجنتين سيرجيو روميرو تعافى وأصبح جاهزا لمواجهة باراغواي (غيتي-أرشيف)

وسيكون روميرو واحدا من ستة لاعبين في تشكيلة الأرجنتين خاضوا آخر مباراة رسمية مع الفريق عندما خسروا في نهائي كأس العالم أمام ألمانيا في يوليو/تموز الماضي.

ولدى الأرجنتين رغبة كبيرة لكي تنهي صياما دام 22 عاما عن إحراز لقب كوبا أميركا خاصة بعد الخسارة أمام البرازيل في المباراة النهائية للمسابقة في 2004 و2007.

وقال النجم ليونيل ميسي مؤخرا "هذا الجيل يستحق أن يحقق شيئا. شعرنا بالأسى بسبب خسارة كأس العالم، والآن يكون بوسعنا أن نحرز لقبا نريده بشدة".

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية ستبدأ أوروغواي رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة جامايكا.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.