آخر تحديث: 2015/6/22 الساعة 22:42 (مكة المكرمة) الموافق 1436/9/6 هـ
رياضة الجزيرة



عثمانوف سبق له أن دفع في فبراير/شباط الماضي متأخرات سبعة أشهر من أجر كابيلو(غيتي)

أعلن الملياردير الروسي علي شير عثمانوف اليوم الاثنين أنه أقرض الاتحاد الروسي لكرة القدم مبلغ 300 مليون روبل (نحو 5.6 ملايين دولار) اللازمة لدفع متأخرات مدرب منتخب روسيا الإيطالي فابيو كابيلو الذي يتعرض حاليا لموجة من الانتقادات.

وقال عثمانوف في بيان "بصفتي عضوا في اللجنة المنظمة لمونديال 2018، قررت مساعدة الاتحاد الروسي بمبلغ 300 مليون روبل"، وهو المبلغ اللازم "لتغطية كل المتأخرات من أجر المدرب كابيلو".

وأضاف الملياردير في البيان "عشية كأس العالم التي ستقام على أرضنا، يعتبر المدرب مسألة بالغة الأهمية بالنسبة إلى المنتخب الوطني".

وكان عثمانوف دفع مبلغ 400 مليون روبل في فبراير/شباط كمتأخرات عن سبعة أشهر من أجر كابيلو.

كابيلو وقع عقدا مع الاتحاد الروسي مقابل نحو ثمانية ملايين دولار سنويا حتى مونديال 2018 في روسيا(غيتي)

ووقع المدرب الإيطالي مطلع العام 2014 عقدا مع الاتحاد الروسي مقابل نحو ثمانية ملايين دولار سنويا حتى مونديال 2018 في روسيا.

وكان تقرير إعلامي ذكر الثلاثاء الماضي أن كابيلو سيقدم استقالته بمجرد الاتفاق على التعويض المادي الذي سيحصل عليه.

وقال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو إن "قرارات معينة" اتخذت بالفعل في ما يتعلق برحيل كابيلو عن تدريب المنتخب.

لكن موتكو امتنع عن الإدلاء بالمزيد من التفاصيل إلى حين إصدار إعلان رسمي بتلك القرارات.

ونقلت وكالة أنباء "آر سبورت" عن مصادر لم تكشف عنها في الاتحاد الروسي للعبة، أن المفاوضات جارية بشأن دفع تعويض لكابيلو مقابل فسخ عقده.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصدر في الاتحاد الروسي للعبة أن ليونيد سلوتسكي مدرب سيسكا موسكو يعد المرشح لخلافة كابيلو في تدريب المنتخب.

وخسر المنتخب الروسي على أرضه أمام نظيره النمساوي صفر-1 قبل أيام، ليصبح مهددا بفقدان فرصة التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لعام 2016 المقررة إقامتها في فرنسا.

وعلى ضوء استضافة روسيا لنهائيات كأس العالم 2018، واجه كابيلو انتقادات هائلة لإخفاقه حتى الآن في بناء فريق قادر على المنافسة على أرضه ووسط جماهيره.

وخرج المنتخب الروسي من دور المجموعات في المونديال دون أن يحقق أي انتصار.

المصدر : الفرنسية

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.