رياضة الجزيرة



لاعبو باراغواي حققوا المفاجأة وخالفوا التوقعات التي كانت ترجح خروجهم من الدور الأول (الأوروبية)

وجّه منتخب باراغواي صفعة جديدة إلى نظيره البرازيلي، وأطاح به من دور الثمانية في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا 2015) المقامة حاليا في تشيلي، وتغلب عليه 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتهما بالتعادل 1-1.

وعلى ملعب "كونسيبسيون البلدي"، افتتح المنتخب البرازيلي التسجيل بهدف للنجم روبينيو (د15)، ثم أدرك منتخب باراغواي التعادل بهدف سجله ديرليس غونزاليس من ضربة جزاء (د70)، ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن جديد لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وسجّل للمنتخب البرازيلي فيرناندينيو وجواو ميراندا وفيليب كوتينيو، بينما أهدر إيفرتون ريبيرو ودوغلاس كوستا.

وسجّل لمنتخب باراغواي، أوسفالدو مارتينيز وفيكتور كاسيريس وراؤول بوباديا وديرليس غونزاليس، بينما أهدر روكي سانتا كروز ضربة وحيدة.

ويلتقي منتخب باراغواي نظيره الأرجنتيني في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء، بينما تجمع المواجهة الأخرى بين منتخبي تشيلي وبيرو بعد غد الثلاثاء.

وهذه هي البطولة الثانية على التوالي التي تُخرج فيها باراغواي البرازيل من المنافسة بركلات الترجيح، بعدما فعلت ذلك في نسخة 2011.

وأبدى النجم البرازيلي روبينيو خيبة أمله بعد هذه الخسارة، وأكد أن منتخب باراغواي لم يكن الأفضل، فيما أكد مدرب البرازيل كارلوس دونغا أن 15 من لاعبيه أصيبوا بعدوى فيروسية قبل المباراة، لكنه أكد أنه لا يعتبر الأمر عذرا لخروج فريقه من المنافسة.

في المقابل، أبدى مدرب باراغواي رامون دياز سعادة بالغة بالنتيجة التي حققها فريقه، وأشاد بخبرة وثقة لاعبيه التي قلبت كل التوقعات التي سبقت البطولة، والتي كانت ترجح خروج باراغواي من الدور الأول.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.