رياضة الجزيرة



بلاتيني وصف قرار بلاتر بالاستقالة بأنه صعب وشجاع وصائب (رويترز-أرشيف)

رحب عالم كرة القدم من رؤساء اتحادات ونجوم كرة وشركات راعية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالاستقالة المفاجئة لـجوزيف بلاتر من رئاسة الاتحاد أمس الثلاثاء بعد أربعة أيام من إعادة انتخابه.

فقد اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ميشيل بلاتيني أن قرار الاستقالة "صعب وشجاع وصائب".

من جانبه علق النجم البرتغالي لويس فيغو -الذي انسحب من الانتخابات- على استقالة بلاتر بالقول إن "هذا يوم جيد للفيفا ولكرة القدم"، وأضاف "وأخيرا التغيير قادم".

وعلق المترشح المنسحب من الانتخابات أيضا رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم مايكل فان براج بالقول إن الخطوة التي اتخذها بلاتر "قد تكون خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح".  

كما رحب رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم غريغ دايك باستقالة بلاتر، وقال "نعتقد أن هذا هو الأفضل للفيفا ولعالم كرة القدم"، معتبرا أن التغيير في رأس المنظومة الكروية أمر ضروري وخطوة أولى لإعادة إصلاح المؤسسة الكروية، وفق قوله.

وهذا ما ذهب إليه كل من رئيس الاتحاد الألماني فولفجانج نيسرباخ، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، ورئيس الاتحاد الأميركي صانيل غولاني.

ولم يقتصر الترحيب على النجوم والأشخاص، بل اعتبر عدد من الشركات الراعية للفيفا مثل كوكاكولا وأديداس وفيزا أن استقالة بلاتر تشكل خطوة في الاتجاه الصحيح من أجل إعادة بناء الثقة.

يشار إلى أن قرار بلاتر الاستقالة جاء عقب ستة أيام من مداهمة مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي فندقا في زيوريخ واعتقاله سبعة من مسؤولي الفيفا بناء على طلب من القضاء الأميركي, واتهام آخرين بسبب ضلوعهم في رشى تصل إلى نحو 150 مليون دولار.

وكان بلاتر قال لدى إعلان استقالته في مؤتمر صحفي في زيوريخ أمس إنه سيدعو إلى انتخابات استثنائية في أسرع وقت ممكن لاختيار رئيس جديد للفيفا. وذكرت مصادر رسمية في الفيفا أن انتخابات رئاسة الاتحاد ستجرى بين شهري ديسمبر/كانون الأول ومارس/آذار المقبلين.

وتولى بلاتر (79 عاما) رئاسة الفيفا عام 1998، وقد فاز الجمعة الماضي بولاية خامسة على التوالي على حساب الأمير الأردني علي بن الحسين.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.