رياضة الجزيرة



كرة قدم

تشيلي تحتفل بانطلاق كوبا أميركا وتفوز بالمباراة الافتتاحية

تشيلي تعلن انطلاق البطولة باحتفال بهيج (الأوروبية)

احتفلت العاصمة التشيلية سانتياغو مساء الخميس بانطلاق النسخة 44 من كأس كوبا أميركا في الملعب الوطني بألعاب نارية وعروض راقصة، وأكملت الدولة المنظمة للبطولة المشهد بالفوز 2-صفر على ضيفتها الإكوادور. 

وأطلق المنظمون 12 بالون هيليوم عملاقا حاملا أعلام الدول المشاركة في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم، ثم هبطت البالونات في أرض الملعب ومعها 12 راقصا وراقصة يرتدون أزياء بألوان هذه الدول.

ولم يظهر كثيرا رؤساء الاتحادات الوطنية في أميركا الجنوبية خلال الاحتفال، كما لم تكن هناك أي خطب رسمية، حيث تعرض المسؤولون عن كرة القدم في القارة مؤخرا لسيل من الانتقادات بعد حملة اعتقالات ومداهمات في الولايات المتحدة وسويسرا.

ويوجّه الادعاء الأميركي تهما عديدة بالرشوة ذات صلة مباشرة ببطولة كوبا أميركا. فمن بين 14 شخصا وجهت إليهم التهم، هناك ثمانية من أميركا الجنوبية ورئيسان سابقان لاتحادها القاري. وتدور التهم حول تقديم شركة تسويق عالمية مئات ملايين الدولارات في صورة رشى لأعضاء في اتحاد أميركا الجنوبية، لضمان حقوق البث التلفزيوني لهذه البطولة وغيرها.

ومن ناحيته، قال رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم هارولد ماين نيكولز إنه لا يعرف من سيأتي إلى البطولة من اتحاد فيفا أو من اتحاد أميركا الجنوبية، مضيفا "لكن بوسعكم أن تضمنوا أن كرة القدم قد انطلقت.. هذا ما سيركز عليه الناس وليس على كل شيء مما يحدث في الفيفا".

واستهل منتخب تشيلي مسيرته في البطولة بفوز صعب 2-صفر على نظيره الإكوادوري في المباراة الافتتاحية، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط انتظارا للمباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي المكسيك وبوليفيا مساء اليوم.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.