رياضة الجزيرة



زيكو: قطر تملك القدرات والإمكانات التي تؤهلها لاستضافة كأس العالم (رويترز)

أكد نجم كرة القدم البرازيلي السابق زيكو أن قطر قادرة على تنظيم نسخة مثالية لكأس العالم في العام 2022، مشيرا إلى أنه سيتقدم بالفعل للانتخابات المزمع إجراؤها بعد عدة شهور على رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وينتظر مؤازرة القارة الآسيوية في هذه الانتخابات.

وقال زيكو، في تصريحات لقنوات "الكأس" الرياضية القطرية، إن قطر تستطيع تنظيم مونديال مثالي عندما تستضيف البطولة في 2022 التي ستكون أول مونديال يقام في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح "قلت ذلك مرارا وتكرارا، ومن واقع خبرة اكتسبتها من تواجدي في قطر عندما عملت مدربا في نادي الغرافة، وأعرف أنها تملك القدرات والإمكانات التي تؤهلها لذلك".

ويتواجد زيكو، الذي يتولى منصب رئيس نادي فلامنغو البرازيلي، في تشيلي لمتابعة مباريات بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي انطلقت فعالياتها أمس الأول الخميس.

وعن رئاسة الفيفا، قال زيكو "سأتقدم بالترشح لانتخابات رئاسة الفيفا عندما يفتح الباب، وأعلم أنها خطوة مهمة، والانتخابات لن تكون سهلة أبدا، ولكنني على قناعة تامة بأن كرة القدم العالمية يجب أن يديرها أبناء اللعبة الشعبية المخلصون لها والذين قدموا لها الكثير، وأتمنى أن يحالفني التوفيق".

وأضاف "عملت في مجال كرة القدم لاعبا على مدار عقود طويلة ومدربا ثم رئيسا لأحد أكبر الأندية البرازيلية، وهو من أكبر الأندية في العالم، وأمتلك خبرة كبيرة في العمل خارج حدود البرازيل".

وتابع زيكو "لدي خبرة كبيرة في العمل بأكبر قارات العالم، وهي قارة آسيا، من خلال الفترة الطويلة في اليابان التي تمتاز بالانضباط والتطور، كما عملت مع العديد من المنتخبات والأندية في الخليج، وأعلم نقاط القوة والضعف في الكرة الآسيوية. سأسعى لتطوير كرة القدم في آسيا على صعيد فئتي الرجال والسيدات".

وقال "أتمنى أن أحظى بتأييد القارة الآسيوية، وأعرف مدى قوتها وتأثيرها في انتخابات الفيفا، إذ تملك ما يقرب من 50 صوتا، ولها دور مؤثر في العملية الانتخابية.. وأتوقع مساندة آسيا لي في الطريق نحو رئاسة الفيفا".

المصدر : الألمانية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.