صربيا تهزم البرازيل وتتوّج بكأس العالم للشباب لكرة القدم

MM75 - Auckland, Auckland, NEW ZEALAND : Serbia players pose as they celebrate their win following the FIFA Under-20 World Cup football final match between Brazil and Serbia at North Harbour Stadium in Auckland on June 20, 2015. AFP PHOTO / MARTY MELVILLE
المنتخب الصربي يحتفل بفوزه بكأس العالم بعد انتصاره في النهائي على المنتخب البرازيلي (الفرنسية)
توج المنتخب الصربي اليوم السبت ببطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في نيوزلندا بتغلبه على نظيره البرازيلي بهدفين لواحد بعد أن خطف هدف الفوز في الوقت القاتل بالشوط الإضافي الثاني في المباراة النهائية التي أقيمت بمدينة أوكلاند.
 
وافتتح ستانيسا مانديتش التسجيل للمنتخب الصربي في الدقيقة 69 ثم أدرك البديل أندرياس بيريرا التعادل للبرازيل في الدقيقة 72 إثر سلسلة من المراوغات الرائعة قبل أن يحسم نيمانيا ماكسيموفيتش المباراة واللقب لصالح صربيا بهدف الفوز قبل دقيقتين من نهاية الوقت الإضافي الثاني.
 
وبعد أن احتكم الحكم السعودي فهد المرداسي إلى شوطين إضافيين وكانت المباراة في طريقها نحو ركلات الترجيح، انطلق الصربيون بهجمة مرتدة ضربت التسلل لينفرد ماكسيموفيتش بالحارس ويسجل هدف التتويج بتسديدة أرضية قاتلة (الدقيقة 118).

وحرم المنتخب الصربي بذلك نظيره البرازيلي من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأرجنتين، التي توجت بلقب مونديال الشباب ست مرات، علما بأنها كانت المشاركة التاسعة للبرازيل في نهائي البطولة وقد توجت باللقب خمس مرات من قبل.

اللاعب الصربي نيمانيا ماكسيموفيتش يتخطى بمهارة المدافع البرازيلي مالون قبل أن يسجل هدف الفوز (غيتي إيميجز)
اللاعب الصربي نيمانيا ماكسيموفيتش يتخطى بمهارة المدافع البرازيلي مالون قبل أن يسجل هدف الفوز (غيتي إيميجز)

تتويج بأول مشاركة
وشهدت البطولة في المقابل أول مشاركة للمنتخب الصربي تحت علم صربيا، حيث كان قد شارك تحت اسم يوغوسلافيا السابقة وتوج باللقب مرة واحدة عام 1987.

وبدأت صربيا البطولة بشكل بطيء في الدور الأول بخسارتها أمام أورغواي 1-صفر، قبل أن تهزم مالي 2-صفر والمكسيك بالنتيحة عينها، وفي الدور الثاني تخطت المجر 2-1 بعد التمديد عندما عادلت في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وسجلت هدف الفوز في الدقيقة 118 أيضا.

وفي ربع النهائي تخطت الولايات المتحدة بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما سلبا، قبل أن تفوز على مالي 2-1 في نصف النهائي بعد التمديد.

وفي البطولة نال المالي آداما تراوري لاعب ليل الفرنسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في الدورة، وقائد البرازيل دانيلو الكرة الفضية، والصربي سيرغي ميلينكوفيتش الكرة البرونزية.

وأحرزت مالي المركز الثالث بفوزها على جارتها الأفريقية السنغال 3-1 في أوكلاند أيضا، وسجل لمالي آداما تراوري أفضل لاعب في الدورة (74 و83) ودياديي ساماسيكو (90+1)، وللسنغال إبراهيما وادجي (64).

المصدر : وكالات