رياضة الجزيرة



كرة قدم

فوز ودي تاريخي للولايات المتحدة على مضيفتها ألمانيا

لاعب منتخب ألمانيا سباستيان رودي بعيد نهاية المباراة (رويترز)

قاد بوبي وود منتخب الولايات المتحدة إلى تحقيق فوز ودي تاريخي على ألمانيا بطلة العالم في عقر دارها، بفضل هدف سجله قبل دقيقتين من نهاية مباراة مثيرة أقيمت بملعب "راين إنرجي" في كولونيا مساء أمس الأربعاء.
 
وافتتح ماريو غوتزه باب التسجيل لألمانيا (12) في ظل سيطرة أصحاب الأرض على أغلب فترات الشوط الأول، قبل أن يعادل ميكس ديسكرود لأميركا عكس سير اللعب (41). ثم فرض الضيوف هيمنتهم على باقي زمن اللقاء ليحرز وود هدف الفوز في وقت قاتل.
 
وقال مدرب منتخب أميركا الألماني يورغن كلينسمان "كانت نهاية سعيدة بالنسبة لنا، خاصة بعد الفوز على المنتخب الأول عالميا"، في حين اعتبر مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف أن فريقه ضل طريقه في الشوط الثاني.
 
وهذه ثالث مواجهة في ثلاث سنوات بين المنتخب الأميركي بقيادة مدرب ألمانيا السابق كلينسمان، وبين المنتخب الألماني ومدربه لوف الذي كان مساعدا لكلينسمان.
 
وفازت الولايات المتحدة على "المانشافت" 4-3 وديا عام 2013، قبل أن تنتصر ألمانيا 1-صفر في دور المجموعات بكأس العالم 2014.
 
وتستعد الولايات المتحدة للمشاركة في الكأس الذهبية التي ستستضيفها الشهر المقبل، بينما ستواجه ألمانيا منتخب جبل طارق يوم السبت في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2016.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.