الأحد 27/8/1436 هـ - الموافق 14/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:35 (مكة المكرمة)، 7:35 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

باراغواي تتعادل مع الأرجنتين وبداية باهتة لأورغواي حاملة اللقب

ميسي أحرز هدفا للأرجنتين من ركلة جزاء (الأوروبية)

انتزع منتخب باراغواي التعادل مع المنتخب الأرجنتيني بهدفين لمثلهما في كأس كوبا أميركا لكرة القدم، بينما بدأ منتخب أورغواي حملة الدفاع عن لقبه بشكل باهت بعد فوز صعب على نظيره الجامايكي الضيف الجديد بهدف نظيف.

 فقد هز لوكاس باريوس الشباك في الدقيقة 90 لينتزع تعادلا مثيرا لباراغواي 2-2 مع الأرجنتين أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية لدور المجموعات في البطولة.

وبدا المنتخب الأرجنتيني في طريقه إلى الانتصار بفضل هدفين في الشوط الأول عن طريق سيرجيو أغويرو وليونيل ميسي من ركلة جزاء. 

لكن المهاجم نيلسون فالديز قلص الفارق عندما سجل الهدف الأول لباراغواي في الدقيقة 60 بتسديدة قوية من مسافة بعيدة، قبل أن يمنح باريوس الذي شارك كبديل في الشوط الثاني بلاده نقطة بعد كرة قوية بقدمه اليسرى في الدقيقة الأخيرة. 

وتلتقي الأرجنتين مع أورغواي المدافعة عن اللقب في مباراتها الثانية يوم الثلاثاء القادم، بينما تلعب باراغواي ضد جامايكا في اليوم نفسه. 

كريستيان رودريغز (وسط) يحتفل بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام جامايكا (رويترز)

بداية باهتة
وفي الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أميركا، بدأ منتخب أورغواي حملة الدفاع عن لقبه بشكل باهت بعد فوز صعب على نظيره الجامايكي الضيف الجديد 1-صفر.

وسجل كريستيان رودريغز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

وكانت أورغواي توجت بطلة للنسخة السابقة عام 2011 بفوزها على باراغواي في النهائي بثلاثية نظيفة.

وتحمل أورغواي الرقم القياسي في عدد الألقاب (15 لقبا بفارق لقب أمام الأرجنتين)، بينما تشارك جامايكا فيها للمرة الأولى كممثلة لاتحاد الكونكاكاف إلى جانب المكسيك (المجموعة الأولى).

وتفتقد أورغواي في البطولة مهاجمها لويس سواريز الذي ما زال ينفذ عقوبة الإيقاف دوليا لتسع مباريات منذ العضة الشهيرة للمدافع الإيطالي جورج كيليني في الدور الأول من كأس العالم في البرازيل الصيف الماضي.

كما يغيب عن حامل اللقب نجمه دييغو فورلان (سجل هدفين في نهائي 2011) الذي اعتزل اللعب دوليا في مارس/آذار الماضي، فضلا عن مدافع يوفنتوس الإيطالي مارتن كاسيريس بسبب الإصابة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك