الاثنين 6/9/1436 هـ - الموافق 22/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:00 (مكة المكرمة)، 22:00 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



بيرو رفعت رصيدها إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة (الأوروبية)

لحق منتخب بيرو لكرة القدم بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني (دور الثمانية) لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في تشيلي، وذلك بتعادله السلبي الثمين مع نظيره الكولومبي اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

ورفعت بيرو، بطلة 1939 و1975 والتي خسرت مباراتها الأولى أمام البرازيل 1-2 ثم فازت على فنزويلا 1-صفر، رصيدها إلى أربع نقاط وتصدرت ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن كولومبيا التي تأمل أن تنتهي المباراة الأخرى في المجموعة بفوز البرازيل أو فنزويلا لكي تضمن بطاقتها كأحد أفضل منتخبين في المركز الثالث بين المجموعات الثلاث.

وساهم هذا التعادل في خروج المنتخب الإكوادوري رسميا من صراع التأهل لدور الثمانية حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، في حين ضمن صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة أن يكون رصيده أربع نقاط.

وبهذا، انحصر الصراع على المقعدين الأخيرين في دور الثمانية بين منتخبات كولومبيا والبرازيل وفنزويلا من المجموعة الثالثة، حيث يحتاج المنتخب الكولومبي إلى هدية من نظيريه البرازيلي والفنزويلي.

إذ إن انتهاء المباراة بين المنتخبين البرازيلي والفنزويلي اليوم بالتعادل سيطيح بالمنتخب الكولومبي خارج البطولة في حين يتأهل منتخبا البرازيل وفنزويلا برفقة المنتخب البيروفي من هذه المجموعة.

أما فوز أي من المنتخبين البرازيلي أو الفنزويلي في المباراة الأخيرة بدور المجموعات سيمنح المنتخب الكولومبي بطاقة التأهل الأخيرة إلى دور الثمانية برفقة الفائز في هذه المجموعة.

المصدر : وكالات

شارك برأيك