الجمعة 25/8/1436 هـ - الموافق 12/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 10:28 (مكة المكرمة)، 7:28 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

تشيلي تحتفل بانطلاق كوبا أميركا وتفوز بالمباراة الافتتاحية

تشيلي تعلن انطلاق البطولة باحتفال بهيج (الأوروبية)

احتفلت العاصمة التشيلية سانتياغو مساء الخميس بانطلاق النسخة 44 من كأس كوبا أميركا في الملعب الوطني بألعاب نارية وعروض راقصة، وأكملت الدولة المنظمة للبطولة المشهد بالفوز 2-صفر على ضيفتها الإكوادور. 

وأطلق المنظمون 12 بالون هيليوم عملاقا حاملا أعلام الدول المشاركة في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم، ثم هبطت البالونات في أرض الملعب ومعها 12 راقصا وراقصة يرتدون أزياء بألوان هذه الدول.

ولم يظهر كثيرا رؤساء الاتحادات الوطنية في أميركا الجنوبية خلال الاحتفال، كما لم تكن هناك أي خطب رسمية، حيث تعرض المسؤولون عن كرة القدم في القارة مؤخرا لسيل من الانتقادات بعد حملة اعتقالات ومداهمات في الولايات المتحدة وسويسرا.

ويوجّه الادعاء الأميركي تهما عديدة بالرشوة ذات صلة مباشرة ببطولة كوبا أميركا. فمن بين 14 شخصا وجهت إليهم التهم، هناك ثمانية من أميركا الجنوبية ورئيسان سابقان لاتحادها القاري. وتدور التهم حول تقديم شركة تسويق عالمية مئات ملايين الدولارات في صورة رشى لأعضاء في اتحاد أميركا الجنوبية، لضمان حقوق البث التلفزيوني لهذه البطولة وغيرها.

ومن ناحيته، قال رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم هارولد ماين نيكولز إنه لا يعرف من سيأتي إلى البطولة من اتحاد فيفا أو من اتحاد أميركا الجنوبية، مضيفا "لكن بوسعكم أن تضمنوا أن كرة القدم قد انطلقت.. هذا ما سيركز عليه الناس وليس على كل شيء مما يحدث في الفيفا".

واستهل منتخب تشيلي مسيرته في البطولة بفوز صعب 2-صفر على نظيره الإكوادوري في المباراة الافتتاحية، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط انتظارا للمباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي المكسيك وبوليفيا مساء اليوم.

المصدر : وكالات

شارك برأيك