الأحد 27/8/1436 هـ - الموافق 14/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:04 (مكة المكرمة)، 20:04 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



مصر تتصدر ترتيب المجموعة السابعة بفارق الأهداف أمام نيجيريا (رويترز)

استهل المنتخب المصري مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة بالغابون عام 2017 بالفوز 3-صفر على ضيفه منتخب تنزانيا في أولى مبارياتهما بالمجموعة السابعة للتصفيات اليوم الأحد.

وتخطى منتخب الفراعنة عقبة التعثر في المباريات الافتتاحية التي كانت سببا رئيسيا في عدم تأهله إلى نهائيات النسخ الثلاث الأخيرة.

ويدين منتخب مصر بهذا الفوز للاعبه محمد صلاح الذي صنع الهدف الأول لرامي ربيعة (61)، والثاني لباسم مرسي (65)، قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثالث (70).

وكان منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد سبعة ألقاب، هو الطرف الأفضل طيلة شوطي المباراة.

وتتصدر مصر الترتيب بفارق الأهداف أمام نيجيريا، بطلة النسخة قبل الماضية في جنوب أفريقيا، التي تغلبت على تشاد 2-صفر أمس السبت.

المجموعة التاسعة
بدوره اقتنص منتخب السودان فوزا بشق الأنفس 1-صفر من ضيفه منتخب سيراليون اليوم الأحد في الجولة الأولى لمباريات المجموعة التاسعة. ولعب رمضان عجب دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف المنتخب السوداني الوحيد في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.

وحصد منتخب السودان، حامل لقب البطولة عام 1970، أول ثلاث نقاط له، ليتربع على صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط، بينما ظلت سيراليون من دون رصيد. 

المجموعة الأولى
وسجل النجم المخضرم إيمانويل أديبايور هدفين قاد بهما منتخب توغو لقلب تأخره صفر-1 أمام ضيفه منتخب ليبيريا إلى فوز 2-1 اليوم الأحد في أولى مبارياتهما بالمجموعة الأولى.

وحصد منتخب توغو أول ثلاث نقاط له في المجموعة بهذا الفوز، ليحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة، متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب تونس (متصدر المجموعة) الذي سحق ضيفه منتخب جيبوتي 8-1 أول أمس الجمعة، فيما ظلت ليبيريا دون رصيد من النقاط.

المجموعة الثانية
وفاز منتخب الكونغو الديمقراطية على ضيفه مدغشقر 2-1 اليوم الأحد في كينشاسا في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية. وكانت أنغولا سحقت جمهورية أفريقيا الوسطى 4-صفر أمس السبت في افتتاح الجولة.

وتتصدر أنغولا المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام الكونغو الديمقراطية، فيما تتقاسم مدغشقر وجمهورية أفريقيا الوسطى المركز الأخير من دون رصيد.

منتخب الكاميرون نجا من فخ موريتانيا وفاز عليها بشق الأنفس (رويترز)

المجموعة الثالثة عشرة
وحقق منتخب الكاميرون فوزا بشق النفس على ضيفه الموريتاني 1-صفر اليوم الأحد في ياوندي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة عشرة. وبفوزها تصدرت الكاميرون المجموعة بعدما تعادلت جنوب أفريقيا مع ضيفتها غامبيا دون أهداف الجمعة.

المجموعة الثالثة
وفرض منتخب بنين التعادل 1-1 على مضيفه منتخب غينيا الاستوائية اليوم الأحد في مستهل مبارياتهما بالمجموعة الثالثة.

وتقاسم كلا المنتخبين بهذا التعادل المركز الثاني في ترتيب المجموعة، متأخرين بفارق نقطتين عن المنتخب المالي صاحب الصدارة، الذي تغلب 2-صفر على ضيفه جنوب السودان أمس السبت.

المجموعة الخامسة
وتعادل منتخب الكونغو مع ضيفه الكيني 1-1 اليوم الأحد في أواندو في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

وكانت زامبيا وغينيا بيساو تعادلتا سلبيا أمس السبت في افتتاح الجولة. وتتصدر الكونغو وكينيا المجموعة برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف أمام زامبيا وغينيا بيساو.

المجموعة الثامنة
وضرب المنتخب الغاني وصيف بطل النسخة الأخيرة بقوة وسحق ضيفه جزر موريشيوس 7-1 اليوم الأحد في أكرا في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة.

وفي المجموعة نفسها تغلب منتخب رواندا 1-صفر على مضيفه موزمبيق اليوم الأحد.

وبهذا تتصدر غانا المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام رواندا، وتحتل موزمبيق وجزر موريشيوس المركز الأخير من دون رصيد.

المجموعة العاشرة
وفاز منتخب إثيوبيا على ضيفه ليسوتو 2-1 اليوم الأحد في أديس أبابا في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة العاشرة.

وكانت الجزائر أكرمت وفادة سيشل برباعية نظيفة في افتتاح الجولة مساء أمس السبت.

وتتصدر الجزائر المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام إثيوبيا، فيما تتقاسم ليسوتو وسيشل المركز الأخير.

المجموعة الحادية عشرة
واقتنص منتخب النيجر فوزا  صعبا 1-صفر على ضيفه منتخب ناميبيا اليوم الأحد في أولى مبارياتهما في المجموعة الحادية عشر. وتتصدر السنغال المجموعة بفوزها على ضيفتها بوروندي 3-1 السبت.

المصدر : وكالات

شارك برأيك