الهلال يخوض مباراة دور الثمانية بدوري الأبطال بدون مشجعين

TEHRAN, IRAN - MAY 19: Al Hilal Players poses for team photo during Persepolis vs Al Hilal - AFC Champions League at Azadi Stadium on May 19, 2015 in Tehran, Iran.
الاتحاد الآسيوي فرض غرامة على الهلال قدرها 7500 دولار (غيتي)

عوقب الهلال السعودي -الذي بلغ نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم العام الماضي- بالحرمان من جماهيره في مباراته على أرضه بدور الثمانية في دوري الأبطال بسبب شغب المشجعين.

واجتمعت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي يوم الجمعة الماضي لكن الاتحاد القاري لم يعلن العقوبات إلا اليوم الثلاثاء، وقال إن الهلال سيلعب بدون مشجعيه في مباراته على أرضه بدور الثمانية بداعي "قذف مواد على أرض الملعب على مسؤولي بيروزي الإيراني في دور الـ16 ببداية المباراة وبين الشوطين وعند طرد أحد لاعبي الفريق المنافس".

وأضاف الاتحاد الآسيوي أنه فرض غرامة على الهلال قدرها 7500 دولار.

وسيخوض الهلال المباراة بدون مشجعين بعد تفعيل عقوبة معلقة عقب أحداث شغب من جماهيره في نهائي دوري الأبطال في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما خسر أمام ويسترن سيدني وإندرارز الأسترالي.

وسيكون الهلال الممثل الوحيد للسعودية بدوري الأبطال في دور الثمانية, لكن هناك أندية سعودية أخرى تعرضت لعقوبات.

وتم تغريم الأهلي عشرين ألف دولار مع تهديده بخوض مباراة بدون جمهور لو تكررت أعمال شغب مشجعيه على مدار عامين بعدما ألقت الجماهير مقذوفات على أرض الملعب عند مواجهة نفط طهران في دور الـ16 بدوري الأبطال.

كما فرض الاتحاد الآسيوي غرامة قدرها عشرة آلاف دولار على النصر مع تهديده أيضا بخوض مباراة بدون جمهور بعدما ألقى مشجعوه مقذوفات على أرض الملعب في مباراته ضد لخويا القطري في ختام دور المجموعات لمسابقة المستوى الأول للأندية بالقارة.

أما بيروزي فتعرض لعدة غرامات بلغت قيمتها الاجمالية 88 ألف دولار بسبب "توجيه أشعة الليزر على لاعبي الفريق المنافس ورفع شعارات سياسية وإشعال النار خلال المباراة وإلقاء الحجارة على لاعبي الهلال وارتداء قميص يحمل شعارا لشركة غير مصرح بها".

 كما سيحرم النادي الإيراني من مشجعيه لو تكررت أي أعمال شغب خلال عامين.

المصدر : رويترز