بارما يواجه الهبوط لدوري الهواة لتعثر بيعه

PARMA, ITALY - MAY 24: Players of Parma FC line up before the Serie A match between Parma FC and Hellas Verona FC at Stadio Ennio Tardini on May 24, 2015 in Parma, Italy.
في الموسم الماضي عوقب بارما بخصم نقاط من رصيده لأسباب مالية مرتين (غيتي)

تلاشت فرص بارما الإيطالي في الاستمرار في منافسات المحترفين لكرة القدم اليوم الاثنين عندما أعلن القائمون على الحراسة القضائية المفروضة عليه عدم تقدم أي طرف لشراء النادي المتعثر ماليا.

وقال بارما في بيان بموقعه على الإنترنت إنه وبعد تعثر البيع فإن "الترتيبات المؤقتة انتهت اليوم" ما يعني فشل محاولة الإنقاذ.

وبهذا لن يتمكن بارما من اللعب في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم في الموسم المقبل بعد أن احتل المركز الأخير في دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي، ومن ثم سيتعين عليه اللعب في بطولات الهواة. وأعلى درجات دوري الهواة هو دوري الدرجة الرابعة.

وفي الموسم الماضي عوقب بارما بخصم نقاط من رصيده لأسباب مالية مرتين.

ولم يسبق لبارما الفوز بالدوري الإيطالي، لكنه توج بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين في 1995 و1999، وأحرز لقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس عام 1993، إضافة للفوز بالكأس المحلية ثلاث مرات في فترة ناجحة بين 1992 و2002.

واحتل بارما المركز الثاني في الدوري الإيطالي عام 1997 تحت قيادة كارلو أنشيلوتي المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، وسبق له التعاقد مع لاعبين بارزين مثل جيانفرانكو زولا وفاوستينو إسبريا وهرنان كرسبو.

المصدر : رويترز