بينيتيز: الريال سيلعب بأسلوب هجومي

MADRID, SPAIN - JUNE 03: Real Madrid's new head coach Rafael Benitez attends a press conference during his official presentation at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain on June 03, 2015.
بينيتيز وقع عقدا لمدة ثلاثة أعوام للإشراف على ريال مدريد (غيتي)

أكد المدرب الجديد لنادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم رافايل بينيتيز اليوم الاثنين أن النادي الملكي سيلعب بأسلوب هجومي تحت إشرافه، مشيرا إلى أنه يسعى للتعاقد مع لاعبين جدد قبل بدء الموسم الجديد.

وقال بينيتيز في حديث نشر على الموقع الرسمي لريال مدريد "لدينا لاعبون مهاجمون، وبالتالي فإن فكرتنا في اللعب ستكون هجومية".

وأضاف أن "أسلوب لعبنا سيتركز على كرة قدم هجومية، وعلى الاستحواذ على الكرة كلما سنحت الفرصة، والهجوم بتمرير الكرة بسرعة، مع عدم الإخلال في التوازن بين الهجوم والدفاع".

ووقع بينيتيز (55 عاما) عقدا لمدة ثلاثة أعوام مطلع الشهر الحالي للإشراف على الفريق الذي بدأ معه مشواره التدريبي في الفئات العمرية والفريق الرديف مطلع تسعينيات القرن الماضي.

وبات بإمكان المدرب السابق لليفربول الإنجليزي التعويل على لاعبين برازيليين الموسم المقبل هما مدافع بورتو البرتغالي دانيلو ولاعب الوسط المدافع كاسيميرو الذي كان معارا لبورتو الموسم الماضي، قبل أن يقرر النادي الملكي استعادته مستفيدا من بند في العقد بين الفريقين يخوله ذلك.

وتابع بينيتيز أن "دانيلو وكاسيميرو على سبيل المثال سيكونان لاعبين مهمين جدا، والنادي يعمل يوميا لتحسين أداء هذا الفريق بصفقة جديدة بإمكانها مساعدتنا على مواجهة التحديات التي تنتظرنا".

ويخلف بينيتيز الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل من منصبه بعد عام واحد على قيادته ريال مدريد إلى اللقب العاشر في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعود بينيتيز إلى إسبانيا للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمن بعدما صنع اسمه في شبه الجزيرة الإيبرية بقيادته فالنسيا إلى لقب الدوري الإسباني مرتين على مدى ثلاثة مواسم بين عامي 2001 و2004.

لكنه فشل في الظفر بلقب الدوري منذ تركه فالنسيا الذي توج معه بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 2004، حيث أشرف بعدها على ليفربول الإنجليزي لستة مواسم وإنتر ميلان الإيطالي وتشلسي الإنجليزي ونابولي الإيطالي.

لكنه قاد ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية عام 2005 في موسمه الأول معه، ثم كأس إنجلترا عام 2006.

كما توج مع إنتر ميلان (2010-2011) بكأس العالم للأندية 2010، وتشلسي (مدرب مؤقت في 2012-2013) بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" 2013، ومع نابولي بكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية 2014.

المصدر : الفرنسية