رياضة الجزيرة



كرة قدم

بينيتيز الأقرب لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد

الدوري الإسباني
تابع
بينيتيز يتولى تدريب نابولي الإيطالي في الوقت الراهن (غيتي)

قال أرنستو برونسيتي وكيل أعمال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المقال، إن مدرب نابولي الإيطالي رافايل بينيتيز هو من سيتولى تدريب ريال مدريد الإسباني مستقبلا.

وأضاف برونسيتي لشبكة "راي" أنه سمع بأن بينيتيز المولود في مدريد والذي عمل مدربا لفريق الرديف في الريال، سيتم تعيينه مدربا للفريق الأول، مؤكدا "رافايل بينيتيز سيكون مدربا لريال مدريد بنسبة 99%".

وأعلن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز أمس الاثنين إقالة أنشيلوتي لعدم تحقيقه أي لقب في الموسم المنصرم، وهو المدرب التاسع الذي يعفيه من مهامه في 12 عاما.

وتشير الترجيحات إلى تولي بينيتيز (55 عاما) مدرب نابولي الإيطالي حاليا وفالنسيا وليفربول وتشلسي الإنجليزيين وإنتر ميلان الإيطالي سابقا، مهام تدريب الريال، خصوصا أن بيريز ألمح أكثر من مرة إلى رغبته في تعيين مدرب إسباني.

من جهة أخرى أشار برونسيتي إلى أن أنشيلوتي (55 عاما) الذي ارتبط اسمه بالعودة إلى فريقه السابق ميلان، "يريد أن يرتاح لسنة، وليس في نيته ذلك (تدريب ميلان)".

وتعاقد بيريز مع أنشيلوتي في يونيو/حزيران 2013 ونجح في قيادة الريال إلى لقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا "لا ديسيما" بعد انتظار دام 12 عاما.

كما نجح في إعادة اللحمة إلى غرفة الملابس بعد رحيل المدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.

ونجح ريال مدريد بإشراف أنشيلوتي في تحقيق 22 فوزا متتاليا بين أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول الماضيين (رقم قياسي في إسبانيا)، مقدما عروضا هجومية رائعة.

وبدأ أنصار النادي يتوسمون ببناء فريق يترك بصمته في السجلات كما فعل غريمه التقليدي برشلونة في عهد بيب غوارديولا بين عامي 2008 و2012.

لكن النادي حصد الخيبة بعدها بستة أشهر حيث خرج خالي الوفاض بحلوله ثانيا وراء برشلونة محليا، وخسارته في ثمن نهائي كأس إسبانيا ضد أتليتكو مدريد، وفي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس ليفقد لقبه القاري.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.