الثلاثاء 8/8/1436 هـ - الموافق 26/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:29 (مكة المكرمة)، 16:29 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

بينيتيز الأقرب لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد

الدوري الإسباني
تابع
بينيتيز يتولى تدريب نابولي الإيطالي في الوقت الراهن (غيتي)

قال أرنستو برونسيتي وكيل أعمال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المقال، إن مدرب نابولي الإيطالي رافايل بينيتيز هو من سيتولى تدريب ريال مدريد الإسباني مستقبلا.

وأضاف برونسيتي لشبكة "راي" أنه سمع بأن بينيتيز المولود في مدريد والذي عمل مدربا لفريق الرديف في الريال، سيتم تعيينه مدربا للفريق الأول، مؤكدا "رافايل بينيتيز سيكون مدربا لريال مدريد بنسبة 99%".

وأعلن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز أمس الاثنين إقالة أنشيلوتي لعدم تحقيقه أي لقب في الموسم المنصرم، وهو المدرب التاسع الذي يعفيه من مهامه في 12 عاما.

وتشير الترجيحات إلى تولي بينيتيز (55 عاما) مدرب نابولي الإيطالي حاليا وفالنسيا وليفربول وتشلسي الإنجليزيين وإنتر ميلان الإيطالي سابقا، مهام تدريب الريال، خصوصا أن بيريز ألمح أكثر من مرة إلى رغبته في تعيين مدرب إسباني.

من جهة أخرى أشار برونسيتي إلى أن أنشيلوتي (55 عاما) الذي ارتبط اسمه بالعودة إلى فريقه السابق ميلان، "يريد أن يرتاح لسنة، وليس في نيته ذلك (تدريب ميلان)".

وتعاقد بيريز مع أنشيلوتي في يونيو/حزيران 2013 ونجح في قيادة الريال إلى لقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا "لا ديسيما" بعد انتظار دام 12 عاما.

كما نجح في إعادة اللحمة إلى غرفة الملابس بعد رحيل المدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.

ونجح ريال مدريد بإشراف أنشيلوتي في تحقيق 22 فوزا متتاليا بين أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول الماضيين (رقم قياسي في إسبانيا)، مقدما عروضا هجومية رائعة.

وبدأ أنصار النادي يتوسمون ببناء فريق يترك بصمته في السجلات كما فعل غريمه التقليدي برشلونة في عهد بيب غوارديولا بين عامي 2008 و2012.

لكن النادي حصد الخيبة بعدها بستة أشهر حيث خرج خالي الوفاض بحلوله ثانيا وراء برشلونة محليا، وخسارته في ثمن نهائي كأس إسبانيا ضد أتليتكو مدريد، وفي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس ليفقد لقبه القاري.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك