رياضة الجزيرة



كرة قدم

أربعة جزائريين مرشحون لجائزة أفضل لاعب بأفريقيا

بلوغ الجزائر الدور الثاني لمونديال 2014 ساهم في ترشيح اللاعبين الأربعة للجائزة (الأوروبية)

رشح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أربعة جزائريين من أصل 25 لاعبا لنيل جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2014.

وضمت لائحة اللاعبين المرشحين لنيل الجائزة كلا من ياسين براهيمي وسفيان فغولي (وسط) وإسلام سليماني (هجوم) والحارس رايس مبولحي.

وساهم بلوغ الجزائر الدور الثاني لمونديال 2014 -حيث خسرت بصعوبة بالغة أمام ألمانيا البطلة بعد التمديد- في ترشيح أربعة لاعبين من منتخب ثعالب الصحراء لتكون الأكثر تمثيلا.

كما شملت اللائحة العاجي يحيى توريه لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي وحامل اللقب في آخر ثلاث سنوات.

وكان توريه نال جائزة العام الماضي متقدما على النيجيري جون أوبي ميكل ومواطنه ديدييه دروغبا.

وكان لافتا غياب العملاقين القارين العاجي ديدييه دروغبا المتوج مرتين والكاميروني صامويل إيتو المتوج أربع مرات (رقم قياسي) في 2003 و2004 و2005 و2010 عن لائحة المرشحين.

كما رشح الاتحاد القاري التونسيين فخر الدين بن يوسف وفرجاني ساسي (الصفاقسي)، والمدافع المغربي مهدي بنعطية (بايرن ميونيخ الألماني) ولاعب الوسط المصري محمد النني (بازل السويسري).

وسيعلن عن الفائز في 8 يناير/كانون الثاني المقبل في لاغوس.

قائمة المرشحين
النيجيري أحمد موسى، والغاني إسامواه جيان, والسنغالي دامي ندوفي، والكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ, والتونسي فخر الدين بن يوسف, والتونسي فرجاني ساسي, والعاجي جرفينيو، والجزائري إسلام سليماني, والغاني كوادوو إسامواه، والمغربي مهدي بنعطية, والمصري محمد النني, والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ, والجزائري رايس مبولحي, والسنغالي ساديو ماني، والمالي سيدو كيتا, والجزائري سفيان فغولي, والكاميروني ستيفان مبيا، والجنوب أفريقي ثولاني سيريرو, والكاميروني فنسان بوبكر، والنيجيري فنسانت إنياما, والعاجي ويلفريد بوني, والجزائري ياسين براهيمي, ويانيك بولاسي من الكونغو الديمقراطية, والعاجي يحيى توريه.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.