آخر تحديث: 2014/11/10 الساعة 22:23 (مكة المكرمة) الموافق 1436/1/18 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

هزيمة أتلتيكو تثير الشكوك حول مشواره نحو اللقب

أتلتيكو مدريد تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الرابع (غيتي)

ربما يكون مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني قد قلل من أهمية الهزيمة صفر-2 أمام مضيفه ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس الأحد, لكنها أثارت أسئلة جديدة بشأن جدية الفريق في الدفاع عن اللقب.

وتحت قيادة سيميوني الملهم انتزع ثاني أكبر فرق العاصمة الإسبانية بعد ريال مدريد أول ألقابه في الدوري في الـ18 عاما في موسم 2013/2014 والذي لم يخسر خلاله سوى أربع مرات فقط.

لكن هزيمة أمس والتي شهدت طرد غيلهرمي سيكويرا الظهير الأيسر لأتلتيكو لحصوله على الإنذار الثاني بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني كانت الثانية للفريق في الدوري هذا الموسم ليبقى برصيد 23 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر بعد 11 مباراة.

وبعد فوزه باللقب استغنى أتلتيكو مدريد عن الهداف دييغو كوستا والظهير فيليبي لويس للاستفادة المالية في وقت يحتاج الوافدون الجدد للتأقلم.

سيميوني قلل من تأثير هزيمة اتليتكو أمس أمام سوسيداد (غيتي/الفرنسية)

ويملك لاعبون مثل الكرواتي ماريو مانزوكيتش والمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان وجناح إيطاليا أليسيو تشيرشي إمكانات كبيرة, لكنهم يحتاجون لبعض الوقت لترك بصمة.

في المقابل ارتكب خط دفاع أتلتيكو العديد من الأخطاء التي تدعو للقلق والتي لم يشهدها الموسم الماضي حينما بلغ أيضا نهائي دوري أبطال أوروبا.

سيميوني متفائل
وهون سيميوني من تأثير هزيمة أمس على الفريق وذلك بعد تعادل أبرز منافسيه إشبيلية وفالنسيا على أرضهما أمام ليفانتي وأتليتيك بيلباو على الترتيب.

وصرح سيميوني -خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة- قائلا "لم أحزن اليوم نظرا لتعادل فالنسيا وإشبيلية ولأن الهزيمة لم تكن سيئة جدا".

وأضاف "كانت مباراة ممتعة، بدأنا بقوة وكان رد فعل ريال سوسيداد جيدا جدا, أدركوا التعادل، وبعد حالة الطرد ضغطوا علينا بشدة في نصف ملعبنا حتى سجلوا هدف الفوز".

ويملك ريال مدريد المتصدر 27 نقطة يليه برشلونة ثانيا برصيد 25 نقطة وفالنسيا ثالثا برصيد 24 نقطة بينما يتساوى أتلتيكو وإشبيلية برصيد 23 نقطة, لكن النادي القادم من مدريد يتفوق بفارق الأهداف.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.