آخر تحديث: 2014/9/13 الساعة 19:11 (مكة المكرمة) الموافق 1435/11/20 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

سوبر صامت بين الأهلي والزمالك

جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك (رويترز-أرشيف)

يلتقي قطبا الكرة المصرية والأفريقية الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس غدا الأحد في بطولة كأس السوبر لكرة القدم وسط أجواء مشتعلة وعلى خلفية صدام محتدم بين رئيس الأهلي محمود طاهر ورئيس الزمالك مرتضى منصور.

وهذه هي القمة الثالثة على التوالي التي تقام خلف أبواب مؤصدة ومدرجات خالية، كما يديرها طاقم تحكيم محلي للمرة الثانية على التوالي، وتم ترشيح أربعة حكام لإدارتها حتى الآن، وهم محمد الحنفي وجهاد جريشة ومحمود البنا ومحمد معروف.

كما تأتي القمة على خلفية الأزمة الحادة التي نشبت بين رئيسي الناديين مؤخرا ووصلت إلى حد التراشق بالألفاظ عبر وسائل الإعلام بسبب هجوم منصور على جماهير الاحتراس ومهادنة طاهر لجماهير ناديه، وهي الأزمة التي دفعت رئيس الأهلي لإعلان انسحاب ناديه من لجنة الأندية التي يترأسها رئيس الزمالك، قبل أن يعلن طاهر عدم حضوره للقمة تفاديا للدخول في صدام جديد مع منصور الذي هدد بمقاضاته.

وستكون المباراة المهمة الأولى لمدرب الأهلي الإسباني خوان كارلوس غاريدو ونظيره في الزمالك حسام حسن لإخراج اللاعبين الدوليين في الفريقين من الحالة النفسية السيئة عقب هزيمة المنتخب أمام السنغال وتونس.

وسبق أن التقى الأهلي والزمالك مرتين فقط من بين 11 مباراة في كأس السوبر، وفي المرتين كان الفوز من نصيب الأهلي، حيث فاز بركلات الترجيح في نسخة 2004 ، قبل أن يتوج في نسخة 2008 بنتيجة 2- صفر.

ويملك الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (سبعة ألقاب) آخرها في 2012، مقابل لقبين فقط للزمالك الذي توج بطلا للنسخة الأولى عام 2001.

المصدر : الفرنسية

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.