الأهلي يواصل إحكام عقدته على الزمالك ويتوج بكأس السوبر

Al Ahly players celebrate winning the Egyptian Super Cup soccer match against Zamalek at the Cairo International Stadium in Cairo, Egypt, Sunday Sept. 14, 2014. The Egyptian football association (EFA) said that fans of Al Ahly and Zamalek clubs will not be allowed to attend the match.The Egyptian football association (EFA) said that fans of Al Ahly and Zamalek clubs will not be allowed to attend the match. Egyptian authorities are limiting the number of soccer fans after the past three years of riots in stadiums. (AP Photo/Hassan Ammar)
اللقب هو الثالث الذي يفوز به الأهلي على حساب الزمالك (أسوشيتدبرس)

تفوق الأهلي على الزمالك بركلات الترجيح (بنتيجة 5-4)، ليحرز لقب كأس السوبر المصرية لكرة القدم بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف، يوم الأحد.

وأهدر الأهلي بطل الدوري أول ركلتين أمام غريمه الزمالك بطل الكأس، لكنه سجل خمس ركلات متتالية بعد ذلك، ليحرز اللقب للمرة الثامنة في تاريخه.

وجاءت المباراة متواضعة المستوى، حيث فشل كلا الفريقين في هزِّ الشباك على مدار الوقت الأصلي  ليحتكما إلى الركلات الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لصالح الأهلي، رغم تألق أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك الذي تصدى لركلتي جزاء من لاعبي الأهلي وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر.

وكان الزمالك قريبا للغاية من حسم ركلات الترجيح لمصلحته لولا فشل لاعبه البوركيني محمد كوفي في إحراز الركلة الحاسمة، بعدما أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.

وواصل الأهلي تفوقه على الزمالك في مواجهاتهما المباشرة في الآونة الأخيرة، علما بأن هذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها الأهلي باللقب على حساب الزمالك، ليعزز الفريق الملقب بـ"الشياطين الحمر" رقمه القياسي بوصفه النادي الأكثر تتويجا باللقب.

ولم يفلح الزمالك في تحقيق أي انتصار على الأهلي منذ فوزه 2-صفر على الفريق الأحمر في شهر مايو/أيار 2007، ليواصل الأهلي إحكام عقدته الأزلية على الزمالك.

المصدر : وكالات