رياضة الجزيرة



كرة قدم

الأهلي ينسحب من لجنة الأندية في مصر

لاعبا الأهلي باسم محمود (يسار) ومحمد فاروق (يمين) يحاصران لاعب النجم الساحلي التونسي قدّور بلجيلالي (الفرنسية)

انسحب نادي الأهلي -أكثر أندية مصر تتويجا بالألقاب في كرة القدم- من لجنة الأندية، وسط تقارير عن خلافات واسعة مع غريمه الزمالك قبل أقل من أسبوع على انطلاق الدوري الممتاز.

 وبينما يستعد الفريقان أيضا لمواجهة ثنائية أخرى في كأس السوبر المصرية الأحد المقبل اتهم الأهلي اللجنة التي يقودها مرتضى منصور رئيس الزمالك بأنها "تراجعت عن الأهداف المنوط بها تحقيقها، وفي مقدمتها دعم التفاهم والتعاون بين الأندية لما فيه صالح كرة القدم المصرية".

ولا يشكل القرار مفاجأة كبيرة بالنظر للخلافات الكبيرة بين الأهلي واللجنة حول حقوق بث المباريات والتعامل مع روابط المشجعين، لكنه أتى بعد تقارير إعلامية تحدثت عن مشادة رئيسه محمود طاهر ومنصور خلال اجتماع بوزير الداخلية المصري لحسم مصير حضور المشجعين لمباريات الدوري وموعد انطلاق المسابقة أمس الاثنين.

وتتشكل اللجنة من 11 عضوا يمثلون الأندية المشاركة في الدوري الممتاز وعددها عشرون، وتسعى للحفاظ على حقوق الأندية في عقود البث التلفزيوني والتسويق.

وقال بيان الأهلي بعد اجتماع لمجلس إدارته الليلة الماضية إنه "يرفض أي محاولات لإثارة الفتنة وتصعيد المواجهة بين قطاع من جماهير كرة القدم ومؤسسات الدولة".

وأضاف البيان أن "مجلس إدارة النادي الأهلي قد اتبع أقصى درجات ضبط النفس على تجاوزات لا تليق تجاه مجلس إدارته وجمعيته العمومية وجماهيره العريضة، حرصا على تقاليده ومبادئه على مدار تاريخه التي لا تسمح له بالانزلاق في مهاترات صبيانية دعائية لا طائل منها ولا تفيد المنظومة الرياضية".

وستدفع هذه الخلافات بالتوتر إلى الذروة قبل مواجهة كأس السوبر يوم الأحد، بينما يتطلع الفريقان لموافقة أمنية على حضور جماهيري بعدما سمحت وزارة الداخلية للمنتخب المصري بدخول 21 ألف متفرج حين يواجه تونس في تصفيات كأس الأمم الأفريقية غدا الأربعاء.

المصدر : رويترز

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.