رياضة الجزيرة



كرة قدم

الاتحاد الإيفواري متفاجئ من اعتزال دروغبا

قرار ديدييه دروغبا الاعتزال سبّب صدمة في أوساط الكرة الإيفوارية (غيتي)

تفاجأ الاتحاد الإيفواري لكرة القدم من إعلان المهاجم ديدييه دروغبا اعتزاله اللعب دوليا أمس الجمعة، مشيرا في بيان أصدره أنه علم بالأمر من خلال قناة إخبارية دولية.

وقال الاتحاد الإيفواري إنه فوجئ نظرا للاستحقاقات المقبلة، والدور المهم الذي يلعبه ديدييه دروغبا داخل المنتخب الإيفواري، موضحا أن الهيئة الكروية الإيفوارية تنوي الاتصال مباشرة بدروغبا لمعرفة الأسباب "العميقة" التي دفعته لاتخاذ هذا القرار قبل إعلان أي موقف رسمي.

وحمل دروغبا (36 عاما) ألوان المنتخب الإيفواري بين 2002 و2014 وكانت آخر مشاركاته معه في مونديال البرازيل الأخير بعد مونديالي 2006 و2010.

وكتب دروغبا الذي سجل 65 هدفا لبلاده في 104 مباريات دولية "بحزن كبير قررت الاعتزال دوليا، كانت السنوات الـ12 الأخيرة مع المنتخب الوطني مليئة بالمشاعر، من مباراتي الأولى حتى الأخيرة حاولت تقديم الأفضل لبلادي".

وتابع دروغبا الذي خاض مباراته الدولية الأولى مع "الفيلة" في 8 سبتمبر/أيلول ضد جنوب أفريقيا وسجل هدفه الدولي الأول ضد الكاميرون في 11 فبراير/شباط 2003 "أنا فخور بحمل شارة القائد ثماني سنوات، ورفع بلادي إلى الساحة العالمية من خلال المشاركة في كأس العالم ثلاث مرات".

وأضاف أفضل لاعب أفريقي في 2006 و2009 وهداف الدوري الإنجليزي في 2007 و2010 "لا يمكنني شكر المشجعين على حبهم ودعمهم الكبير خلال هذه السنوات، كل أهدافي ومبارياتي الدولية وانتصاراتي أهديها لكم، أحبكم".

وختم أفضل هداف في تاريخ ساحل العاج بالقول "أدين أيضا بالفضل لزملائي اللاعبين الذين تقاسمت معهم كل المشاعر، أتمنى لكم الأفضل للمستقبل، والترحيب الحار بالمدرب الجديد".

وكان دروغبا أعلن نهاية الشهر الماضي عودته إلى صفوف تشلسي الإنجليزي لمدة عام واحد بعد رحيله عن غلطة سراي التركي حيث أمضى الأشهر الـ18 الأخيرة.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.