آخر تحديث: 2014/8/17 الساعة 12:52 (مكة المكرمة) الموافق 1435/10/22 هـ
رياضة الجزيرة



كرة قدم

الخليفي يطالب بإيقاف برانداو مدى الحياة

مهاجم باستيا برانداو (يمين) في مشادة كلامية مع تياغو موتا (أسوشيتد برس)

طالب رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي بإيقاف برانداو مهاجم باستيا مدى الحياة بعد تعديه برأسه على الإيطالي تياغو موتا عقب مباراة الناديين بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أمس السبت.

وبعد فوز سان جيرمان 2-صفر على ضيفه باستيا، أظهرت الكاميرات التلفزيونية وقوع شجار بين اللاعبين وسط تدخل من الشرطة في النفق المؤدي للغرف بينما كانت الدماء تنزف من أنف موتا.

وأبلغ الخليفي مراسل محطة كانال بلوس التلفزيونية أن سان جيرمان سيتقدم بشكوى ضد برانداو، مضيفا أن اللاعب البرازيلي يجب أن يتعرض "للإيقاف مدى الحياة لأنه ليس لاعبا لكرة قدم".

وخطفت هذه الواقعة الأضواء من الانتصار الأول لسان جيرمان في الدوري والذي تحقق بعد إصابة الهداف زلاتان إبراهيموفيتش.

واضطر إبراهيموفيتش -أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي- للخروج من الملعب بسبب إصابة في ساقه في الدقيقة 15 لكن رغم ذلك واصل فريق المدرب لوران بلان السيطرة على المباراة.

وتقدم البرازيلي لوكاس مورا بهدف لسان جيرمان في الدقيقة 26 مستفيدا من تمريرة عرضية من غريغوري فان دير فيل.

وأضاف إدينسون كافاني الهدف الثاني لتصبح النتيجة 2-صفر في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ومهد الكرة لنفسه ووضعها في المرمى، ليصبح رصيد ناديه أربع نقاط من أول مباراتين.

المصدر : رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.