رياضة الجزيرة



كرة قدم

فيفا يرفض تظلم برشلونة ضد منعه ضم لاعبين

قرار الفيفا حظر على برشلونة تسجيل لاعبين جدد لموسمي انتقالات كاملين (غيتي/الفرنسية-أرشيف)
رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تظلم نادي برشلونة الإسباني ضد عقوبة حرمانه من إبرام أي صفقات جديدة بسبب قيامه بضم لاعبين قصر.

ويمنع قرار الفيفا النادي من تسجيل أي لاعب جديد على المستويين المحلي والدولي لموسمي انتقالات كاملين متتاليين، ابتداء من فترة التسجيل المقبلة في يناير/كانون الثاني 2015.

ويقضى القرار بتغريم النادي 450 ألف فرنك سويسري (495 ألف دولار)، إلى جانب تغريم اتحاد الكرة الإسباني خمسمائة ألف فرنك سويسري، كما وجّه الطرفين بمراجعة لوائحهما الداخلية في ما يتعلق بانتقالات اللاعبين القصر، ومنحهما تسعين يوما من أجل تسوية الوضع القانوني لكافة اللاعبين القصر المعنيين.

وبإمكان النادي مواصلة إجراء التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية التي تغلق أواخر الشهر الحالي، لكنه لن يتمكن من ضم أي لاعب في الفترتين المقبلتين، أي في شهر يناير/كانون الثاني والصيف المقبل.

ومباشرة بعد صدور قرار الفيفا، قرر برشلونة اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي لحسم هذا الخلاف.

وكان فيفا عاقب النادي الكاتالوني في أبريل/نيسان الماضي بسبب وجود مخالفات أظهرتها التحقيقات التي أجراها على بعض الحالات المتعلقة بلاعبين تحت السن القانونية سجلوا بصفوف الفريق وخاضوا مباريات رسمية بين عامي 2009 و2013.

وبحسب القوانين، لا يسمح بإتمام أي عملية انتقال للاعب تحت الـ18 من عمره إلا في حالات استثنائية معينة، واعترفت لجنة التأديب التابعة للفيفا بأنه "إذا كانت عمليات الانتقالات الدولية قد تصب في مصلحة مسيرة بعض اللاعبين الشبان، فإنها في المقابل قد تكون في غير صالحهم".

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.