رياضة الجزيرة



كرة قدم

مارتينو مدربا للأرجنتين خلفا لسابيلا

المدرب مارتينو "تاتا" أدى موسما مخيبا مع برشلونة ولم يحظ بأي لقب (رويترز)

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تعيين خيراردو مارتينو مدربا للمنتخب خلفا لأليخاندرو سابيلا الذي قاده إلى نهائي مونديال البرازيل قبل أن يخسر أمام ألمانيا صفر-1.

ويأتي تعيين مارتينو (51 عاما) بعد عام مخيب له مع برشلونة الإسباني خرج منه من دون أي لقب.

وجاء في بيان للاتحاد الأرجنتيني على موقعه على شبكة الإنترنت أن مارتينو سيبدأ الخميس مهمته مديرا فنيا للمنتخب، خلفا سابيلا الذي انتهى عقده مع الاتحاد عقب كأس العالم في البرازيل.

وستكون المهمة الأولى لمارتينو قيادة المنتخب في بطولة "كوبا أميركا" العام المقبل.

وكان سابيلا تولى مهمته عقب فشل منتخب "التانغو" في إحراز لقب "كوبا أميركا" على أرضه عام 2011، ونجح الشهر الماضي في قيادته إلى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990 برغم الانتقادات التي تعرض لها بشأن عدم جمالية الأداء، وقد رفض عرض اتحاد الكرة بتوقيع عقد جديد حتى 2018.

وأحرزت ألمانيا لقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها بفوزها على الأرجنتين بهدف لماريو غوتزه في الوقت الإضافي.

وسبق لمارتينو أن أشرف على الإدارة الفنية لمنتخب بارغواي (2007-2011) وقاده إلى ربع نهائي مونديال 2010 في جنوب أفريقيا ونهائي "كوبا أميركا 2011". كما درب أندية عدة أرجنتينية وبارغويانية بينها نيولز أولد بويز، وهو الفريق الذي دافع عن ألوانه كلاعب وسط مهاجم.

لكن الموسم الماضي لمارتينو مع برشلونة لم يكن على قدر آمال جمهور الفريق الإسباني بعد فقدانه اللقب المحلي إثر تعادله بالجولة الأخيرة التي كانت حاسمة مع أتلتيكو مدريد 1-1 على أرضه، فذهب اللقب إلى الأخير، وقد أعلن المدرب الأرجنتيني عقب ذلك استقالته من منصبه.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

رونالدو وميسي.. كم يحتاجان لجني مليون دولار؟

ألِأنها لبعة مثيرة قوامها

حرارة وسخونة لمواقف حرجة تشتعل الدنيا بالملاعب عند إنقاذ لاعب كبير مثل رونالدو لفريقه،تتدفق بعدها مشاعر جياشه وثورة بكينونة عشاق لكرة مستديرة وينسوا وقتها من أي طبقات المجتمع ومكانتهم هم، لحظات تتساوي بها الأدمغة وتغزو الكبير والصغير حتي نسي العالم معها إن هذا جنون مستشري بضخ أموالا كبيرة ولا ننتقص من حجم اللاعبين ولكن هذا قد ذهب بعقول الكثير إن لم يكن حسدا فان هناك من هم اقوي منهما ولم تكن لهم فرص مستحقه كما لرونالدو وميسي هل تعقل ما معني دفع مليار دولار لريال مدريد لكي يستغني عنه ناديه العريق؟

اللاعبون الأكثر كرها في العالم

آلية..الخطأ والصواب."؟

."..مِضْمَارُ الكراهية التي بني عليه هذا التصنيف فيه إجحاف كبير لرونالدو لأنه ليس بأناني ولا مستفز بل يُستفز ولا ينفعل إلا عندما يُخطئ بالتسديد ولا هو سيئ المزاج إلا عندما لا يكترث الحكام بسقوطه بمنطقة الجزاء.. ويستحوذ علي إعجاب مئات الملايين من البشر عبر العالم واغلبهم أطفال."" إلا أن يكون القائمين علي هذا التصنيف لم يفرقوا بين ألجديه." التي يتمتع بها رونالد و إبراهيموفيتش وروبين والعدوانية."" التي يتميز بها لاعبوا برشلونة سوايرز العضاض وبيكيه ونيمار المشاكس وما ذكرهم ضمنا التقرير..؟

راتب تيفيز بالصين.. 4500 دولار في الساعة

الحق الصارم

الإنسان فقد الرحمة والإنسانيّة. شخص يلعب بكرة من جلد الحيوان وراتبه بالملايين شهريّاً! و هناك من يستطيع أن يعيش على جزء لا يكاد يذكر من هذه الرواتب المبالغة. فضلاً عن ظلم من هو أجدر بالحصول على مثل هذه الرواتب مثل المعلّم المدرسي أو الجامعي . صدق رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) حين قال لاتقوم الساعة حتّى يكون أسعد النّاس لكع إبن لكع. الحمد لله الّذي لم يبتلينا بفتنة المال والدنيا.