الاثنين 16/10/1435 هـ - الموافق 11/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:22 (مكة المكرمة)، 19:22 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

الهداف الألماني كلوزه يعتزل اللعب دولياً

كلوزه ختم مسيرته بالفوز مع المنتخب الألماني بمونديال البرازيل الشهر الماضي (رويترز-أرشيف)

أعلن مهاجم ألمانيا ميروسلاف كلوزه اليوم اعتزاله اللعب الدولي، وذلك بعد مسيرة حافلة ختمها بالفوز بكأس العالم لكرة القدم في البرازيل الشهر الماضي، ونيل لقب هداف بطولات المونديال على مر العصور.

وقال كلوزه (36 عاما) إن الوقت قد حان لوضع حد للمسيرة الدولية التي استمرت 13 عاما. وقد سجل المهاجم الألماني الذي ولد في بولندا هدفين خلال نهائيات 2014، ليصبح صاحب الرقم القياسي للتهديف في كأس العالم على مر العصور برصيد 16 هدفا.

يذكر أن كلوزه -مهاجم لاتسيو الإيطالي- ثاني لاعب في تشكيلة ألمانيا المتوجة باللقب العالمي يعلن اعتزال اللعب الدولي بعد القائد فيليب لام الشهر الماضي.

المباريات الدولية
ويعد كلوزه ثاني أكثر اللاعبين خوضا للمباريات مع ألمانيا برصيد 137 مباراة، ولا يتفوق عليه سوى النجم السابق لوثار ماتاوس. وكانت أولى مبارياته الدولية عام 2001، ومضى ليصبح هداف ألمانيا على مر العصور برصيد 71 هدفا. وفي يونيو/حزيران الماضي كسر كلوزه الرقم القياسي السابق للمهاجم غيرد مولر الذي يملك 68 هدفا، وهو رقم صمد 40 عاما.

وكان كلوزه المهاجم الصريح الوحيد في تشكيلة ألمانيا بكأس العالم الأخيرة في البرازيل، لكنه بدأ النهائيات في دكة الاحتياط قبل أن يقتنص لنفسه مكانا في الفريق حيث سجل هدفا ضد غانا في مرحلة المجموعات، وشارك بهدف آخر في الانتصار الساحق على البرازيل 7-1 في الدور قبل النهائي، وبذلك الهدف في مرمى البرازيل كسر كلوزه الرقم القياسي الذي حمله مهاجمها السابق رونالدو كهداف لكأس العالم.

المصدر : الألمانية

شارك برأيك