الأربعاء 18/10/1435 هـ - الموافق 13/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 12:51 (مكة المكرمة)، 9:51 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كرة قدم

مارتينو مدربا للأرجنتين خلفا لسابيلا

المدرب مارتينو "تاتا" أدى موسما مخيبا مع برشلونة ولم يحظ بأي لقب (رويترز)

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تعيين خيراردو مارتينو مدربا للمنتخب خلفا لأليخاندرو سابيلا الذي قاده إلى نهائي مونديال البرازيل قبل أن يخسر أمام ألمانيا صفر-1.

ويأتي تعيين مارتينو (51 عاما) بعد عام مخيب له مع برشلونة الإسباني خرج منه من دون أي لقب.

وجاء في بيان للاتحاد الأرجنتيني على موقعه على شبكة الإنترنت أن مارتينو سيبدأ الخميس مهمته مديرا فنيا للمنتخب، خلفا سابيلا الذي انتهى عقده مع الاتحاد عقب كأس العالم في البرازيل.

وستكون المهمة الأولى لمارتينو قيادة المنتخب في بطولة "كوبا أميركا" العام المقبل.

وكان سابيلا تولى مهمته عقب فشل منتخب "التانغو" في إحراز لقب "كوبا أميركا" على أرضه عام 2011، ونجح الشهر الماضي في قيادته إلى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990 برغم الانتقادات التي تعرض لها بشأن عدم جمالية الأداء، وقد رفض عرض اتحاد الكرة بتوقيع عقد جديد حتى 2018.

وأحرزت ألمانيا لقب كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخها بفوزها على الأرجنتين بهدف لماريو غوتزه في الوقت الإضافي.

وسبق لمارتينو أن أشرف على الإدارة الفنية لمنتخب بارغواي (2007-2011) وقاده إلى ربع نهائي مونديال 2010 في جنوب أفريقيا ونهائي "كوبا أميركا 2011". كما درب أندية عدة أرجنتينية وبارغويانية بينها نيولز أولد بويز، وهو الفريق الذي دافع عن ألوانه كلاعب وسط مهاجم.

لكن الموسم الماضي لمارتينو مع برشلونة لم يكن على قدر آمال جمهور الفريق الإسباني بعد فقدانه اللقب المحلي إثر تعادله بالجولة الأخيرة التي كانت حاسمة مع أتلتيكو مدريد 1-1 على أرضه، فذهب اللقب إلى الأخير، وقد أعلن المدرب الأرجنتيني عقب ذلك استقالته من منصبه.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك