الاتحاد الإسباني يوقف سيميوني ثماني مباريات

Atletico Madrid's Argentinian coach Diego Simeone celebrates after winning the Super Cup at the end of the Spanish Supercopa second-leg football match Atletico de Madrid vs Real Madrid CF at the Vicente Calderon Stadium in Madrid on August 22, 2014. Atletico de Madrid won 1-0. AFP PHOTO/ GERARD JULIEN
سيميوني غادر الملعب وهو يصفق مستهزئا بقرار الحكم (غيني إيميجز)

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني ثماني مباريات عقابا له على ما بدر منه تجاه حكام مباراة كأس السوبر بين فريقه وغريمه التقليدي ريال مدريد.

وكان الحكم قد طرد سيميوني بين شوطي مباراة الإياب على ملعب فيسنتي كالديرون يوم الجمعة الماضي بعد احتجاجه على قرارات الحكم, ثم دفع رأس الأخير بيده وقد غادر الملعب وهو يصفق مستهزئا بقرار الحكم الرئيسي.

وفي بيان رسمي أكد اتحاد الكرة الإسباني أن سيميوني تعرض للإيقاف مباراتين بسبب الاحتجاج المبالغ فيه، وأربع مباريات لضرب الحكم الرابع، ومباراتين إضافيتين للتصفيق للحكم قبل أن يواصل احتجاجه من المدرجات.

وكان دييغو قد اعتبر -في تصريحات له اليوم أيضا- أنه مستعد لدفع أي ثمن جراء تجاوزاته هذه علما بأنه قدم اعتذاره في المؤتمر الصحفي الذي تلا المباراة مباشرة.

وفي غيابه عن مباريات فريقه المقبلة محليا، فإن مساعده جرمان بورغوس سيتولى المهمة بدلا منه على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

ويبدأ أتلتيكو مدريد حملة الدفاع عن لقبه محليا مساء اليوم الاثنين على ملعب رايو فاليكانو.

المصدر : وكالات