بلاتيني يحذر ريبيري من احتمال إيقافه

Bayern Munich's Frank Ribery runs in to score the first goal of the game during the Champions League group D soccer match against Manchester City at the Etihad Stadium in Manchester, England, Wednesday, Oct. 2, 2013.
ريبيري لم يخض أي مباراة هذا الموسم في الدوري الألماني بسبب مشكلة متكررة في ركبته (أسوشيتد برس)

حذر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني مواطنه المعتزل فرانك ريبيري من إمكانية إيقافه ثلاث مباريات مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني إن رفض الدعوة لتمثيل فرنسا.

وقال بلاتيني في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية "فرانك لا يمكنه أن يقرر من تلقاء نفسه إذا أراد اللعب مع فرنسا من عدمه".

وأضاف "إذا استدعاه (المدرب) ديدييه ديشان يجب أن يأتي، هذا منصوص عليه في قانون الاتحاد الدولي، إذا رفض القدوم فسيتعرض لعقوبة الإيقاف لثلاث مباريات مع بايرن ميونيخ".

‪بلاتيني: فرانك لا يمكنه أن يقرر من تلقاء نفسه إذا أراد اللعب مع فرنسا من عدمه‬ بلاتيني: فرانك لا يمكنه أن يقرر من تلقاء نفسه إذا أراد اللعب مع فرنسا من عدمه (أسوشيتد برس)
‪بلاتيني: فرانك لا يمكنه أن يقرر من تلقاء نفسه إذا أراد اللعب مع فرنسا من عدمه‬ بلاتيني: فرانك لا يمكنه أن يقرر من تلقاء نفسه إذا أراد اللعب مع فرنسا من عدمه (أسوشيتد برس)

ولم يتفهم بلاتيني قرار ريبيري بالاعتزال دوليا في 13 أغسطس/آب الماضي بعد شهرين على غيابه عن كأس العالم 2014 بسبب الإصابة.

وقال "هو فرنسي، وكأس أوروبا 2016 في فرنسا وليس في بولندا، ينبغي أن يرغب باللعب".

ولم يخض ريبيري (31 عاما) أي مباراة هذا الموسم في الدوري الألماني بسبب مشكلة متكررة في ركبته.

وتعود المشاركة الأخيرة لريبيري مع المنتخب إلى 5 مارس/آذار الماضي في مباراة ودية ضد هولندا قبل أن يخضعه مدرب "الديوك" ديدييه ديشان لعدة اختبارات من أجل الوقوف على جاهزيته وقدرته على المشاركة في مونديال 2014 لكنه فشل فيها، مما اضطره إلى استبعاده عن التشكيلة النهائية.

المصدر : الفرنسية