نيوير أفضل لاعب بألمانيا ولوف أفضل مدرب

Bayern Munich's goalkeeper Manuel Neuer poses during the official team photocall of German first division Bundesliga football club FC Bayern Munich for the season 2014/2015 in Munich, southern Germany on August 9, 2014. AFP PHOTO / GUENTER SCHIFFMANN
الحارس الألماني نيوير فاز بجائزة أفضل لاعب بألمانيا للمرة الثانية (غيتي إيميجيز)

أعلنت مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية اليوم الأحد عن فوز مانويل نيوير حارس مرمى المنتخب الألماني ونادي بايرن ميونيخ، بجائزة أفضل لاعب ألماني للمرة الثانية، بينما توج يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب الماكينات الفائز بكأس العالم بجائزة أفضل مدرب.

وحصل نيوير على 144 صوتا متفوقا على ماركو ريوس نجم بوروسيا دورتموند الذي حصل على 135 صوتا، وتوماس مولر لاعب وسط بايرن الذي حصل على 105 أصوات، خلال الاستطلاع السنوي الذي تجريه مجلة "كيكر".

وتوج نيوير، الذي سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب عام 2011 عندما كان لاعبا في شالكه، بثنائية الدوري والكأس مع بايرن ميونيخ الموسم الماضي، كما فاز مع منتخب بلاده بلقب مونديال البرازيل الشهر الماضي.

وجاء أول تسعة لاعبين في قائمة استطلاع أفضل لاعب من بايرن ميونيخ ودورتموند، بينما حصل ميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو الإيطالي، الحاصل على لقب الهداف التاريخي لكأس العالم، على المركز العاشر.

وقاد لوف المنتخب الألماني للفوز بلقب كأس العالم لأول مرة منذ عام 1990، مما رشحه لجائزة أفضل مدرب بإجمالي 248 صوتا، متفوقا على ماركوس فينزيرل مدرب آوغسبورغ الذي حصل على 152 صوتا، في حين حصل الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن على 89 صوتا.

كما حصلت لاعبة فولفسبورغ ألكسندرا بوب على جائزة أفضل لاعبة ألمانية.

المصدر : الألمانية